• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/01/2018 - 08:30 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تعلن ترحيبها بالسلام مع جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية تعلن ترحيبها بالسلام مع جارتها الجنوبية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت كوريا الشمالية برئاسة الزعيم كيم جونغ أون، إنها ستعيد فتح خط الاتصال بين الكوريتين بدءا من اليوم، فيما أعلن رئيس اللجنة الكورية الشمالية للتلفزيون الرسمي الكوري الشمالي، أن «زعيم بلاده رحب بالدعم الذي قدمته كوريا الجنوبية لاقتراحه في شأن السلام».

كان الزعيم الكوري الشمالي قد ألقي خطابا تاريخيا في بداية العام الجديد دعا فيه إلى تخفيف حدة التوتر مع الجارة الجنوبية، مشيرا إلى أن العام الجديد بالغ الأهمية بالنسبة للدولتين، حيث سيحتفل فيه الشعب الكوري بالذكرى 75 لتأسيس جمهورية كوريا، وستجري دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

كما دعا إلى تخفيف التوتر العسكري الحاد بين الشمال والجنوب وخلق البيئة السلمية في شبه الجزيرة الكورية، مطالبا الجنوب بعدم العمل على تصعيد التوترات بالمشاركة مع المخططات الأمريكية التي وصفها بالمتهورة لإشعال نيران الحرب العدوانية النووية ضد الشمال والتى تهدد مصير كل أبناء الأمة الكورية والسلام والاستقرار .

وأكد أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة في كوريا الجنوبية سوف تكون فرصة جيدة لإظهار مهابة الأمة، مؤكدا تحطيم مخططات القوي المعادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات