• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/01/2018 - 08:00 بتوقيت نيويورك

الكنيست يقر قانون "السوبر ماركت" الذي كاد يسقط حكومة نتنياهو

الكنيست يقر قانون

المصدر / وكالات - هيا

صادق الكنيست الإسرائيلي اليوم الثلاثاء على مشروع قانون، أطلق عليه اسم "قانون السوبر ماركت"، كانت الأحزاب الدينية قد هددت بالانسحاب من الحكومة في حال عدم إقراره.

وتم إقرار القانون صباح اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة بفارق ضئيل، حيث أيده 58 نائبا مقابل 57 صوتا ضده.

وينص القانون، الذي طرحه وزير الداخلية أريه درعي، الذي يمثل حزب "شاس" الديني المتشدد، على ضرورة الحصول على موافقة وزارة الداخلية لفتح المحال التجارية في أيام السبت والأعياد اليهودية. وتستثنى من القانون محطات تزويد الوقود والمطاعم والبارات والمقاهي والمسارح والسينما وقاعات الحفلات الموسيقية.

وقد وضع القانون حكومة نتنياهو على حافة الانهيار، حيث هددت الأحزاب الدينية بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في حال عدم إقراره. وعارض القانون حزب أفيغدور ليبرمان "إسرائيل بيتنا" وعدد من النواب في حزب الليكود.

واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقطع جولته الأوروبية من أجل العودة إلى إسرائيل للضغط على أعضاء حزبه الذين أعلنوا معارضتهم لمشروع القانون، سعيا للحفاظ على الحكومة.

المصدر: القناة الإسرائيلية السابعة

الأكثر مشاهدة


التعليقات