• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/01/2018 - 02:10 بتوقيت نيويورك

عريضة سويسرية ضد حضور ترمب منتدى دافوس

عريضة سويسرية ضد حضور ترمب منتدى دافوس

المصدر / وكالات

أطلقت منظمة سويسرية للحملات والتعبئة الأربعاء عريضة إلكترونية تهدف للحؤول دون حضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وجمعت العريضة التي أُطلقت صباح أمس على موقع كامباكس تحت عنوان "ترمب.. أنت غير مرحب بك، ابق بعيدا عن دافوس!"، نحو 2500 توقيع قبل نهاية اليوم.

وقال رئيس منظمة "كامباكس" أندرياس فرايميولر "نأمل الحصول على مزيد من التواقيع. سنكون مسرورين بالوصول إلى عشرة آلاف أو ثلاثين ألف توقيع".

وكان البيت الأبيض أكد الثلاثاء أن الرئيس الأميركي يعتزم المشاركة في الدورة القادمة للمنتدى الاقتصادي العالمي التي ستعقد في منتجع دافوس السويسري ما بين 22 و26 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في رسالة بريد إلكتروني إلى وكالة الأنباء الألمانية إن "الرئيس يرحب بفرص عرض خطته المعروفة باسم (أميركا أولا) أمام زعماء العالم".

وأضافت أن ترمب "يتطلع إلى الترويج لسياساته الرامية إلى تعزيز الشركات والصناعات الأميركية والعمال الأميركيين".

ويُعد بيل كلينتون آخر رئيس أميركي يحضر جلسات المنتدى وكان ذلك في العام 2000.

وتجنب بعض الرؤساء الأميركيين حضور المنتدى السنوي الراقي خشية أن يظهروا غير ملمين بشكل كاف بموضوعات الاقتصاد المطروحة خلال الحدث الذي يشارك فيه حكام وزعماء الكثير من الدول، حسب رأي وكالة الصحافة الفرنسية.

ويؤكد موقع كامباكس أن "الرئيس الأميركي دونالد ترمب على وفاق تام مع العنصرية، وكراهية الإسلام، ومعاداة السامية، والتمييز على أساس الجنس، وكراهية النساء، والعدوانية، ونكران التغير المناخي، وانتهاك حقوق الإنسان، والسياسة التي تزيد الفقر وعدم المساواة".

وتضيف المنظمة التي تندد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ "يجب علينا أن نقاوم سياسة ترمب غير الإنسانية، نريد أن نضع (العالم أولا) وليس (أميركا أولا)".

الأكثر مشاهدة


التعليقات