• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/01/2018 - 07:16 بتوقيت نيويورك

قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: طالبان امتنعت عن التفاوض لأنها واثقة من النصر

قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: طالبان امتنعت عن التفاوض لأنها واثقة من النصر

المصدر / وكالات - هيا

قال الجنرال جون نيكولسون قائد القوات الأمريكية وقوات حلف الناتو في أفغانستان إن حركة طالبان لا تجلس إلى طاولة المفاوضات لأنها واثقة في انتصارها.

وفي حوار مع شبكة تلفزيون" CBS" بث أمس، أجاب نيكولسون عن سؤال بشأن امتناع "طالبان" عن التفاوض طيلة هذه السنين على الرغم من الدعوات المتكررة، بالقول إن ذلك  يرجع إلى أنهم "يعتقدون أنهم يستطيعون الانتصار، ولأنهم يفترضون أننا فقدنا إرادة النصر، ولأنه منذ 2009، أعلنا ليس فقط إرسال قوات إضافية بل وموعد سحب القوات. إذا حدد عدوك تاريخ خروجه، فلماذا التفاوض إذن؟".

الجنرال الأمريكي رأى أن مسلحي "طالبان" أمامهم القليل من الخيارات "ويمكنهم إما تسليم أسلحتهم والعودة إلى المجتمع ويصبحون جزءا من مستقبل أفغانستان، وأن يكون لهم ولأبنائهم حياة أفضل أو الموت".

وتقاتل الولايات المتحدة في أفغانستان منذ أكتوبر/تشرين الأول 2001، ما ترتب عليه، بحسب تقديرات البنتاغون، إنفاق 680 مليار دولار، فيما قتل خلال 16 عاما 2035 عسكريا أمريكيا، وأصيب أكثر من 20 ألفا آخرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات