• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/01/2018 - 02:41 بتوقيت نيويورك

الأكراد: رفضنا الاقتراح الروسي وسندافع عن مناطقنا

الأكراد: رفضنا الاقتراح الروسي وسندافع عن مناطقنا

المصدر / وكالات

كشف مسؤول كردي رفيع عن أن أكراد عفرين رفضوا اقتراحا روسيا كان يهدف لتفادي التدخل التركي في المنطقة، في حين أكدت القوات الكردية عزمها على إفشال "المخطط التركي" والدفاع عن عفرين.

وقال آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي الكردية في حديث متلفز السبت: "طلبت روسيا منا أمس تسليم مناطقنا للـ"نظام السوري" ونحن لم نقبل، ولن نسلم أراضينا. سوف ندافع عن جميع مناطقنا".

بدورها، حملت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان صدر عنها السبت روسيا المسؤولية عما تتعرض له عفرين من قصف وهجمات من تركيا.

وقالت: "نعلم جيدا أن الجيش التركي ما كان له أن ينفذ هذا الهجوم دون موافقة القوى الدولية وعلى رأسها روسيا التي تنشر قواتها في عفرين. وعليه فإننا بقدر ما نحمل دولة الاحتلال التركية مسؤولية هذه الهجمات، فإننا نحمل روسيا أيضا مسؤولية هذه العملية، ووزر أي مجزرة قد يتعرض لها المدنيون".

واعتبر أن الجيش التركي يسعى من خلال القصف الجوي إلى إخلاء عفرين وإجبار المدنيين على النزوح، ومن ثم حشد مرتزقتها في المنطقة.

وتابع: "لن نستكين لألاعيب ومخططات الفاشية التركية.. إننا نؤكد ونجدد عزمنا وإصرارنا على على الدفاع عن تراب عفرين وشعبها .. ونناشد أبناء شعبنا والإنسانية التقدمية، الاستنفار والتوجه إلى مواقع وخنادق الدفاع عن عفرين".

من جهته، دان المجلس الوطني الكردي في سوريا التدخل التركي في عفرين، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته ووضع حدّ للتصعيد الحاصل ونزع فتيل الأزمة وحماية المناطق الكردية.

وحسب الجانب الكردي، فإن الغارات الجوية التركية التي بدأت بعد ظهر أمس بمشاركة 72 طائرة حربية، استهدفت 100 نقطة على الأقل، بينها مواقع مدنية ومواقع لوحدات حماية الشعب في مدينة عفرين وريفها.

وأسفرت الغارات عن إصابة 13 مدنيا على الأقل، إضافة إلى مقتل 6 مدنيين و3 مقاتلين أكراد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات