• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/01/2018 - 03:23 بتوقيت نيويورك

ظريف: واشنطن والرياض سلحتا "داعش"!

ظريف: واشنطن والرياض سلحتا

المصدر / وكالات

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمريكا والسعودية بتزويدهما تنظيم "داعش" الإرهابي بالأسلحة.

وقال ظريف، أمس الخميس، في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع "تويتر" إن الدعاية التي تمارسها أمريكا والسعودية لن تغير حقيقة أن طهران ساعدت في دحر "داعش"، وأن الرياض وواشنطن قامتا بتسليحه.

مشيرا إلى أن تصريحات مسؤولي البيت الأبيض، في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مناقضة للحقائق، ولن تغير من الأمر شيئا.

وأكد وزير الخارجية الإيراني في تغريدته على أنه: "مهما حاولت الأبواق الدعائية لترامب وأعوانه إنتاج الحقائق البديلة المزيفة، ومهما حاولت السعودية إطلاق اللعبة الدعائية لرؤية النور، ومهما حاولت أمريكا أن تنسب هزيمة داعش إليها، فلن تتغير الحقيقتان التاليتان:

1- إيران سارعت إلى مساعدة شعبي العراق وسوريا لدحر داعش.

2- الولايات المتحدة والسعودية قامتا بتسليح هذا "التنظيم" الإرهابي.

وتأتي تغريدة ظريف بعد تصريحات لوزير ​الخارجية السعودية​ ​عادل الجبير​، خلال حلقة نقاش عقدت على هامش المنتدى في سويسرا، قال فيها إن "في الشرق الأوسط لدينا رؤيتين متنافستين. رؤية نور ورؤية ظلام، ورؤية الظلام هي الطائفية، وهي تحاول استعادة إمبراطورية دمرت منذ آلاف السنين، وتستخدم الطائفية و​الإرهاب​ لكي تتدخل في شؤون الدول الأخرى".

ونوّه الجبير، إلى أن "التاريخ يظهر أن النور دائما ما ينتصر على الظلام"، مركزا على أن "الثورة الخمينية في عام 1979 غيرت الشرق الأوسط إلى الأسوأ، وتسببت في نزعة طائفية بالمنطقة، أدت إلى رد فعل سني خلق بعض المتطرفين بين السنة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات