• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الجمعة 26/01/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

المصدر / وكالات

تمكنت القوات التونسية من قتل قائدين كبار من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي "أكمي"، كان يتم البحث عنهما منذ أعوام.

وبحسب موقع "جيوبوليس" التابع للتليفزيون الفرنسي، فإن تمكن القوات التونسية من تصفية قائدين كبار من فرع تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي شكل ضربة قوية للتنظيمات الإرهابية المحلية في تونس.

وتابع الموقع أن أحد القائدين من أصول جزائرية، بلال كوبي، وهو القائد المزعوم لخلية جهادية محلية، وقد قتل خلال عملية خاصة للحرس الوطني على جبال ساماما، في محافظة القصرين.

ويعرف كوبي بأنه كان مقرب لعبد الملك دروكدل، قائد تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، كما أنه كان يقود خلية عقبة بن نافع الجهادية وله علاقات مع جماعات إرهابية في ليبيا.

وإلى جانب كوبي، فقد قتل قيادي كبير آخر من أصول جزائرية أيضا وهو بشير بن ناجي، والمعروف باسم حمزة النمير، ويعتبر المسئول الرئيسي عن تنظيم المغرب الإسلامي في جبال ساماما.

ووفقا للجنرال التونسي المتقاعد ومدير المركز التونسي لدراسات الأمن العام، فإن موت بلال كوبي وحمزة النمير هي ضربة صاعقة للتنظيم الذي سيضعف قدراته نتيجة هذه الخسائر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات