• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الجمعة 26/01/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

المصدر / وكالات

تمكنت القوات التونسية من قتل قائدين كبار من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي "أكمي"، كان يتم البحث عنهما منذ أعوام.

وبحسب موقع "جيوبوليس" التابع للتليفزيون الفرنسي، فإن تمكن القوات التونسية من تصفية قائدين كبار من فرع تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي شكل ضربة قوية للتنظيمات الإرهابية المحلية في تونس.

وتابع الموقع أن أحد القائدين من أصول جزائرية، بلال كوبي، وهو القائد المزعوم لخلية جهادية محلية، وقد قتل خلال عملية خاصة للحرس الوطني على جبال ساماما، في محافظة القصرين.

ويعرف كوبي بأنه كان مقرب لعبد الملك دروكدل، قائد تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، كما أنه كان يقود خلية عقبة بن نافع الجهادية وله علاقات مع جماعات إرهابية في ليبيا.

وإلى جانب كوبي، فقد قتل قيادي كبير آخر من أصول جزائرية أيضا وهو بشير بن ناجي، والمعروف باسم حمزة النمير، ويعتبر المسئول الرئيسي عن تنظيم المغرب الإسلامي في جبال ساماما.

ووفقا للجنرال التونسي المتقاعد ومدير المركز التونسي لدراسات الأمن العام، فإن موت بلال كوبي وحمزة النمير هي ضربة صاعقة للتنظيم الذي سيضعف قدراته نتيجة هذه الخسائر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات