• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الجمعة 26/01/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

تونس: تصفية قياديين كبيرين للقاعدة شكل ضربة قوية للتنظيم

المصدر / وكالات

تمكنت القوات التونسية من قتل قائدين كبار من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي "أكمي"، كان يتم البحث عنهما منذ أعوام.

وبحسب موقع "جيوبوليس" التابع للتليفزيون الفرنسي، فإن تمكن القوات التونسية من تصفية قائدين كبار من فرع تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي شكل ضربة قوية للتنظيمات الإرهابية المحلية في تونس.

وتابع الموقع أن أحد القائدين من أصول جزائرية، بلال كوبي، وهو القائد المزعوم لخلية جهادية محلية، وقد قتل خلال عملية خاصة للحرس الوطني على جبال ساماما، في محافظة القصرين.

ويعرف كوبي بأنه كان مقرب لعبد الملك دروكدل، قائد تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، كما أنه كان يقود خلية عقبة بن نافع الجهادية وله علاقات مع جماعات إرهابية في ليبيا.

وإلى جانب كوبي، فقد قتل قيادي كبير آخر من أصول جزائرية أيضا وهو بشير بن ناجي، والمعروف باسم حمزة النمير، ويعتبر المسئول الرئيسي عن تنظيم المغرب الإسلامي في جبال ساماما.

ووفقا للجنرال التونسي المتقاعد ومدير المركز التونسي لدراسات الأمن العام، فإن موت بلال كوبي وحمزة النمير هي ضربة صاعقة للتنظيم الذي سيضعف قدراته نتيجة هذه الخسائر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات