• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/01/2018 - 08:29 بتوقيت نيويورك

تظاهرات في إسرائيل ضد الفساد

تظاهرات في إسرائيل ضد الفساد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تظاهر المئات من الإسرائيليين - مساء أمس السبت - فى عدة مواقع فى جميع أنحاء البلاد ضد الفساد الحكومى، وأقيمت المظاهرة الرئيسية في ساحة بيمة في تل أبيب بقيادة إلداد يانيف، وحمل المتظاهرون لافتات تصف الحكومة بـ "المنزل الفاسد" وأخرى تقول "الفساد يبدأ بالاحتلال".

ووفقا لصحيفة  هارتس  العبرية تظاهر المئات فى تل أبيب ضد الفساد الحكومي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و ابنه ، و ضد طرد طالبي اللجوء، وضد رجل الأعمال كوبي ميمون، وضد التلوث بسبب مصافي النفط فى حيفا وغير ذلك .

و أشار يانيف إلى انقسام المظاهرات بين تل أبيب وبيتاح تكفا، ودعا زميله ماني نفتالي إلى العودة للتظاهر في تل أبيب، قائلا "لدينا خصم واحد، وهو الفاسد، لن نتقاتل فيما بيننا ولن نقسم أنفسنا".

و قال أحد المتظاهرين و هو عميد سابق بالجيش الإسرائيلي، إن التظاهرات ضد النائب العام أيضا لأنه يعرقل التحقيقات مع نتنياهو، وبسبب ضعف سيادة القانون من خلال سلسلة من القوانين الجديدة - قانون الانتخابات التمهيدية، وقانون التوصيات، وقانون التسريبات، وقانون السوبر ماركت، وقانون الاستشاريين، كما شارك في المظاهرة مجموعة من نضال المعوقين وغيرهم من النشطاء.

كما نظمت مظاهرة مساءا فى ميدان جورين فى بتاح تكفا بالقرب من منزل النائب العام افيشاى ماندلبليت.

يذكر أنه فى الأسبوع الماضي شارك حوالي الفى شخص فى المظاهرة فى تل أبيب ضد الفساد الحكومي ، وسار نحو 400 منهم إلى منزل قطب الغاز كوبي مايمون في شارع روتشيلد احتجاجا على التسجيل الصوتى بين نجل رئيس الوزراء يائير نتانياهو و نجل رجل الأعمال.

الأكثر مشاهدة


التعليقات