• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/02/2018 - 03:05 بتوقيت نيويورك

قاعدة العديد تتحول إلى منشأة عمليات طويلة الأمد

قاعدة العديد تتحول إلى منشأة عمليات طويلة الأمد

المصدر / وكالات

قال موقع ديفنس وان "Defense One" الأميركي المتخصص في الشؤون الدفاعية عن متحدث أميركي باسم قاعدة العديد الجوية في قطر تأكيده أن القاعدة تخضع حاليا لخطط -بدأ تنفيذ جزء منها- تشمل مشاريع خاصة بتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنشأة العسكرية.

وتشمل المشاريع في قاعدة العديد تطوير بناء مخازن جديدة ومنشآت تدريب وصيانة، مع ربط نظام الصرف الصحي للعُديد بالشبكة القطرية خارج القاعدة.

ووصف المتحدث الأميركي تلك المشاريع بأنها نقلة لقاعدة العديد الجوية من بيئة استطلاعية بمنشآت مؤقتة إلى قاعدة ذات بنية تحتية دائمة لتحافظ على عمليات طويلة الأمد.

ويوجد بقاعدة العديد حاليا أكثر من تسعة آلاف جندي أميركي بالإضافة إلى مئة طائرة عسكرية وفق نفس المتحدث.

وفي سياق متصل، نقل الموقع عن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية قوله إن قطر تبني موانئ بحرية جديدة قادرة على استقبال بوارج حربية تابعة لسلاح البحرية الأميركي مؤقتا أو بشكل دائم.

يُشار أن العديد قاعدة عسكرية جوية في قطر، يتمركز فيها أفراد من القوات المسلحة الأميركية غالبيتهم من سلاح الجو، وهي تعد واحدة من أهم القواعد العسكرية الأميركية بمنطقة الخليج.

وتقع القاعدة على بعد أكثر من ثلاثين كيلومترا جنوب غربي العاصمة القطرية الدوحة، وتعرف أيضا باسم مطار أبو نخلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات