• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

السبت 03/02/2018 - 07:50 بتوقيت نيويورك

"موز" في اليابان يمكن أكله بالقشرة الخارجية



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، عن نجاح مزارعون يابانيون، فى إنتاج نوع من فاكهة الموز يمكن أكله بشكل كامل، بما فى ذلك القشرة الخارجية.

وقالت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها، إن إنتاج هذا النوع الفريد من الموز يعتمد على تقنية تجميد تم تطويرها فى مزرعة بمنطقة أوكوياما غربى البلاد بدون أى مواد كيماوية، كما تعتمد طريقة عرفت خلال العصر الجليدى، بإبقاء الفاكهة فى حرارة متدنية تقل عن 60 درجة مئوية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البرودة البالغة تؤدى إلى تحفيز النمو السريع للفاكهة، وهو ما يجعل نبتة الموز تنبت فى قرابة 4 أشهر فقط عوضا عن مدة عامين المتعارف عليها، ولكن إنتاج هذا النوع من الموز ما يزال محدودا فى المنطقة، إذ لا تباع منه سوى عشر حبات فى الأسبوع، وسعر كل واحدة منها يفوق أربعة جنيهات إسترلينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات