• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

السبت 03/02/2018 - 07:50 بتوقيت نيويورك

"موز" في اليابان يمكن أكله بالقشرة الخارجية



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، عن نجاح مزارعون يابانيون، فى إنتاج نوع من فاكهة الموز يمكن أكله بشكل كامل، بما فى ذلك القشرة الخارجية.

وقالت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها، إن إنتاج هذا النوع الفريد من الموز يعتمد على تقنية تجميد تم تطويرها فى مزرعة بمنطقة أوكوياما غربى البلاد بدون أى مواد كيماوية، كما تعتمد طريقة عرفت خلال العصر الجليدى، بإبقاء الفاكهة فى حرارة متدنية تقل عن 60 درجة مئوية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البرودة البالغة تؤدى إلى تحفيز النمو السريع للفاكهة، وهو ما يجعل نبتة الموز تنبت فى قرابة 4 أشهر فقط عوضا عن مدة عامين المتعارف عليها، ولكن إنتاج هذا النوع من الموز ما يزال محدودا فى المنطقة، إذ لا تباع منه سوى عشر حبات فى الأسبوع، وسعر كل واحدة منها يفوق أربعة جنيهات إسترلينية.

التعليقات