• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/02/2018 - 06:11 بتوقيت نيويورك

خسائر عفرين مستمرة..5 آلاف مشرد بلا ماء أو غذاء

خسائر عفرين مستمرة..5 آلاف مشرد بلا ماء أو غذاء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت منظمة أوكسفام أن هناك آلاف اللاجئين والمقيمين في منطقة عفرين بسوريا ما زالوا عالقين بين الأطراف المتنازعة على الحدود مع تركيا دون أي حماية أو إمدادات طبّية منذ انطلاق الغزو التركي.

وقال مدير المستشفى الحكومي السوري الرئيسي في عفرين الدكتور خليل صبري، إن «المستشفى استقبل العديد من الضحايا، ولكن يتعذّر علاج المرضى دون مزيد من الإمدادات.. استقبلنا عددًا متزايدًا من الضحايا والجرحى وتمسّ بنا الحاجة إلى الأدوية والتجهيزات الطبية».

وحذّر طاقم المنظمة العامل في سوريا من أن أكثر من خمسة آلاف شخص أضحوا مشرّدين بسبب الموجة الأخيرة من الاقتتال في عفرين، حيث تندر إمدادات الغذاء والماء والدواء، فيما قُطِعَت الطرقات المؤدّية إلى خارج المحافظة، ما أدى إلى شلل حركة الراغبين في النزوح، وتفيد التقارير الواردة بأن المقاتلين في المنطقة قد أرغموا العائلات التي حاولت الفرار من المدينة على دفع «رسم خروج» بلغ مائة دولار أمريكي عن كلّ مركبة، وتعيق هذه التكلفة الباهظة الكثيرين ممّن فقدوا منازلهم وسبل كسب معيشتهم.

ويقول مدير أوكسفام في سوريا معتز أدهم، إن «الارتفاع الأخير في حدّة أعمال العنف يفتح فصلًا جديدًا مرعبًا في حياة الناس في عفرين، الذين فرّ العديد منهم إلى هذه المنطقة هربًا من الاقتتال الدائر في أنحاء أخرى من سوريا، وتلقينا تقارير عن مقتل عشرات المدنيين في تبادل إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة، لقد أصبح آلاف الأشخاص، من بينهم رضّع وأطفال ونساء حوامل ومسنّين، محاصرين ويواجهون الواقع المخيف واحتمال الموت.. العديد من الناس في حاجة ماسّة إلى المساعدة الإنسانية، لذا تحتاج الوكالات الدولية إلى طرق آمنة لكي تتمكن من جلب الإمدادات الغذائية والطبية التي شارفت على النفاد، نحن نحث جميع الأطراف المتنازعة على الحدّ من إلحاق الأذى بحياة المدنيين العالقين وتدمير منازل الآلاف منهم. باسم الإنسانية، يجب السماح لؤولئك الذين عانوا الكثير حتى الآن بالهروب من أعمال العنف».

ونقلت المنظمة عن أب لخمسة أطفال يصف كيف تُرِك وحيدًا، حاله حال العديد من الأشخاص الآخرين، يقول: «أشعر بأنني بلا قيمة، فلا أحد يأتي لمساعدتنا ولم أدرك أن حياتنا رخيصة إلى هذا الحدّ»، كما صرّح رجل آخر وهو أب لستة أطفال قائلا: «ليس لدي أي مكان آوي إليه».

الأكثر مشاهدة


التعليقات