• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/11/2015 - 11:56 بتوقيت نيويورك

أوباما: النزاعات الإقليمية ستستمر حتى حل الأزمة السورية

أوباما: النزاعات الإقليمية ستستمر حتى حل الأزمة السورية

المصدر / وكالات

أوباما: النزاعات الإقليمية ستستمر حتى حل الأزمة السورية

 أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، في تصريحات بثت الجمعة، أن الولايات المتحدة أوقفت تقدم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"- "داعش"، معتبراً أن النزاعات الإقليمية ستستمر "حتى نتمكن من ايجاد حل للوضع السياسي في سوريا".

وسجلت قناة "اي بي سي نيوز" هذه المقابلة مع الرئيس الأميركي، الخميس في البيت الابيض، بعد ساعات على شن القوات الكردية العراقية هجوماً مدعوماً بضربات التحالف الدولي لاستعادة السيطرة على مدينة سنجار في شمال العراق من يد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال اوباما "لا اعتقد انهم يكتسبون القوة"، مؤكداً أنه "منذ البداية، كان هدفنا احتواؤهم، ولقد احتويناهم. لم يسيطروا على اراض في العراق".

وتابع: "وفي سوريا، سيأتون وسيغادرون. ولكن لا نرى تقدماً منهجياً لداعش على الأرض".

وأضاف الرئيس الاميركي: "ما لم نتمكن من القيام به بعد هو القضاء بشكل كامل على هيكلية قيادتهم وسيطرتهم. لقد حققنا بعض التقدم في محاولة الحد من تدفق المقاتلين الأجانب".

واضاف ان "جزءاً من هدفنا يجب ان يكون مخصصاً لتجنيد شركاء سنة اكثر فاعلية في العراق للانتقال الى مرحلة الهجوم بدلا من الاكتفاء بالدفاع".

وحذر أوباما من ان النزاعات الاقليمية ستستمر "حتى نتمكن من إيجاد حل للوضع السياسي في سوريا".

وقال: "الى ان لا يعود (الرئيس بشار) الاسد عائقا امام السنة في سوريا والى الوقت الذي لا تعود فيه المنطقة برمتها تخوض حرباً بالوكالة عن الصراع الشيعي السني، سنستمر في مواجهة المشاكل".

وأضاف الرئيس الاميركي: "أود أن أميز بين التأكد من أن المكان بات مثالياً (على الصعيد الأمني)، وهذا لن يحدث في وقت قريب، والتأكد من أن داعش سيواصل تراجعه لجهة القدرة على شن عمليات حتى يصبح غير قادر على تشكيل هذا النوع من التهديد الذي يشكله الآن".

بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الجمعة، إنه واثق تماماً من انتزاع السيطرة على بلدة سنجار شمال العراق من متشددي تنظيم "داعش" في غضون أيام، وذلك بعد أن شنت قوات كردية تدعمها ضربات جوية أميركية هجوما هناك.

وأضاف كيري أثناء زيارة لتونس، ان "بعض مقاتلي الدولة الإسلامية متحصنون لكننا واثقون تماما من أنه سيتم تحرير سنجار خلال الأيام المقبلة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات