• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 09/02/2018 - 02:26 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تسمح لمسؤولي كوريا الشمالية بالسفر للجنوب

الأمم المتحدة تسمح لمسؤولي كوريا الشمالية بالسفر للجنوب

المصدر / وكالات

أعلن دبلوماسيون أن لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي سمحت، الخميس، لوفد من #كوريا_الشمالية، يضم تحديدا تشو هوي، المسؤول البارز الذي يخضع لعقوبات من #الأمم_المتحدة، بالسفر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في افتتاح#دورة_الألعاب الأولمبية الشتوية.

وبينما طلبت كوريا الجنوبية موافقة عامة لاستضافة وفد رفيع المستوى من #بيونغ_يانغ يضم كيم يو جونج، الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إلا أن تشو كان الشخص الوحيد الذي يخضع لعقوبات من الأمم المتحدة تشمل حظرا على السفر وتجميد الأصول.

وفي كانون الثاني/يناير، أعلنت كوريا الشمالية أنها مستعدة لإرسال رياضيين إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، وأعقب ذلك حملة دبلوماسية كثيفة.

وجاء هذا الإعلان المفاجئ على وقع توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية، بسبب تجارب باليستية ونووية لبيونغ يانغ مع تبادل شتائم شخصية بين كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وبعد مفاوضات بين الشمال والجنوب، وافق نظام بيونغ يانغ على أن يرسل إلى كوريا الجنوبية وفدا يضم رياضيين وفنانين.

كما اتفق البلدان على السير معا تحت راية إعادة التوحيد في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية وتأليف فريق مشترك في رياضة الهوكي على الجليد للنساء. وتضمن الاتفاق أيضا أن يزور وفد كوري شمالي رفيع كوريا الجنوبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات