• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

السبت 10/02/2018 - 07:37 بتوقيت نيويورك

سقوط 3 صواريخ مجهولة على الأردن ولبنان

سقوط 3 صواريخ  مجهولة على الأردن ولبنان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سقطت 3 صواريخ، السبت، على كل من الأردن ولبنان، يرجح أن يكون مصدرهما الدفاعات السورية التي كانت تحاول التصدي لغارات إسرائيلية على أهدافا سورية وإيرانية عقب إسقاط طائرة إسرائيلية.

وقال مصدر أمني أردني إن صاروخا مضادا للطائرات سقط شمالي المملكة، يرجح أن يكون مصدره سوريا، لكنه لم يتسبب في أضرار.

وأوضح المصدر لسكاي نيوز عربية أن صاروخا دفاعيا من نوع «سام»، سقط في شمالي الأردن، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية تمتلك هذا النوع من الصواريخ.

ورجحت مصادر أن يكون الصاروخ قد سقط بالخطأ في الأردن أثناء محاولة دمشق استهداف الطيران الإسرائيلي. وذكر المصدر أن الصاروخ أصيب على ما يبدو وهو في الجو وانحرف عن مساره مما أدى إلى سقوط حطامه في الأردن.

كما تأكد سقوط صاروخين جنوب شرق لبنان مصدرهما المضادات السورية التي أطلقت باتجاه الطائرات الإسرائيلية. وعثرت القوى الأمنية على بقايا صاروخ وشظايا في منطقة سهل سرعين وسهل على النهري في منطقة قريبة من الحدود اللبنانية السورية شرقي لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني ،  إن بقايا الصاروخ الأول ناتج عن صاروخ أرض جو أطلق من الناحية السورية.

ولفت المصدر في الجيش اللبناني إلى أن بقايا الصاروخ ناتجة عن إطلاق صواريخ أرض جو سورية على الطائرات الإسرائيلية التي كانت تنفذ غارات داخل سوريا.

أما الصاروخ الثاني فهو من نوع سام مضاد للطائرات وسقط في وادي الحاصباني جنوب شرق البلاد، وسمع سكان المناطق الحدودية مع سوريا شرقي لبنان دوي الانفجارات الناجمة عن الغارات الإسرائيلية على مناطق في الداخل السوري.

التعليقات