• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/02/2018 - 03:41 بتوقيت نيويورك

أردوغان يتوعد بعد إسقاط مروحية تركية بعفرين

أردوغان يتوعد بعد إسقاط مروحية تركية بعفرين

المصدر / وكالات

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برد قوي بعد إسقاط مروحية تركية في عفرين، في حين اقترحت روسيا ضم المنطقة إلى اتفاق خفض التصعيد.

وفي خطاب ألقاه خلال اجتماع لرؤساء تشكيلات حزب العدالة والتنمية في إسطنبول السبت، قال أردوغان إن بلاده تخوض حربا ولذلك فمن المتوقع أن تحدث لها خسائر لكنها ستسبب خسائر أكبر للطرف الآخر، مؤكدا أن من وصفهم بالإرهابيين سيدفعون ثمنا ثقيلا جدا "أضعافا مضاعفة".

وأشار الرئيس التركي إلى أن قوات بلاده قتلت حتى صباح السبت 1141 ممن وصفهم بالإرهابيين، وذلك في العملية التي بدأت في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي وتقول تركيا إنها تستهدف مواقع في شمال سوريا لما يعرف بـ قوات سوريا الديمقراطية التي تتشكل أساسا من وحدات حماية الشعب الكردية، إضافة إلى مواقع لـ حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء بن علي يلدرم إن بلاده "لا تخوض كفاحا ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا فحسب، بل ضد القوى الإمبريالية الواقفة وراء تلك التنظيمات أيضًا".

العملية مستمرة

وفي كلمة ألقاها بمؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية مانيسا غربي البلاد أمس السبت، نقل يلدرم تصميم بلاده على مواصلة عملية "غصن الزيتون" بهدف القضاء على الإرهابيين في عفرين، مؤكدا أن العملية لن تؤثر على اقتصاد البلاد.

وبينما تحدثت تركيا عن إسقاط مروحية ومقتل 11 من جنودها أمس، فقد ذكر بيان القوات الكردية أنها أسقطت مروحيتين إحداهما قتالية والأخرى ناقلة للجنود.

على صعيد آخر، قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخيل بوغدانوف إن موسكو تعتبر الحفاظ على صيغة أستانا بشأن سوريا "أمر ضروري" لأنها تكمل وتعزز مفاوضات جنيف.

وأضاف بوغدانوف أنه سيتم بحث إنشاء منطقة خفض تصعيد خامسة في عفرين خلال جولة أستانا القادمة للمباحثات بشأن سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات