• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/02/2018 - 04:27 بتوقيت نيويورك

الاحتلال يحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس

الاحتلال يحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس

المصدر / وكالات

حجزت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أملاك وجميع الحسابات البنكية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس، وبالتزامن مع ذلك شرعت في بناء مركز ديني يجاور المسجد الأقصى في الجزء الشرقي من القدس المحتلة.

وتبلغ قيمة الأملاك والحسابات التي حجزها الاحتلال أكثر من ثلاثين مليون شيكل، أي ما يقدر بثمانية ملايين ونصف المليون دولار.

وقال الناطق باسم بطريركية القدس للروم الأرثوذكس الأب عيسى مصلح إن اسرائيل قامت بهذا الإجراء بحجة فرض ضرائب الأملاك، وهو ما ترفض البطريركية التعاطي معه لكونه يخالف الوضع القائم منذ مئات السنين بالمدينة المقدسة، حيث إن الكنائس تُعفى من ضرائب الأملاك.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أوردت مطلع الشهر الجاري أن بلدية الاحتلال بالقدس تعتزم تحصيل ديون ضريبة على أملاك ورسوم وتكاليف إضافية من 887 عقارا كنسيا أو يتبع لمنظمة الأمم المتحدة، بما فيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القدس المحتلة.

لكن منظمة التحرير الفلسطينية دعت الكنائس في القدس إلى عدم التعاطي مع القرار الإسرائيلي، وأكدت رفض محاولات فرض وقائع جديدة في المدينة المقدسة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود في بيان أن سلطات الاحتلال بإقدامها على هذه الخطوة إنما تستهدف فرض مزيد من التضييق على القدس وأهلها، جريا وراء أوهام ترحيلهم وتهجيرهم، إضافة إلى العمل من أجل تثبيت الاحتلال والاستيطان داخل المدينة.

وفي هذه الأثناء، ندد الفلسطينيون بشروع إسرائيل في بناء مركز ديني يجاور المسجد الأقصى.

وطالبت الحكومة الفلسطينية بتحرك عربي وإسلامي وأممي فوري وعاجل لإجبار إسرائيل على وقف تنفيذ مشاريعها الاستيطانية بالقدس، خصوصا بناء المركز الديني في ساحة البراق بجوار الأقصى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات