• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/02/2018 - 06:39 بتوقيت نيويورك

توقف محطة كهرباء غزة بسبب نقص الوقود

توقف محطة كهرباء غزة بسبب نقص الوقود

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

توقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة الخميس عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها بحسب شركة توزيع الكهرباء في غزة.

وقال محمد ثابت مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الشركة "نعمل اليوم بقدرة 120 ميغاواط فقط وهي ما تصلنا من الخطوط الإسرائيلية بعد أن أبلغتنا سلطة الطاقة (تابعة لحكومة الوفاق الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله) منتصف الليلة بتوقف محطة توليد الكهرباء بسبب عدم توفر الوقود".

وأشار إلى أن "قطاع غزة يحتاج ل500 ميغاواط تقريبا، أي أن عجز الطاقة قرابة380 ميغاوات".

وطالبت الشركة في بيان "بسرعة التحرك عبر توفير وقود لمحطة التوليد بشكل دائم وإعادة إصلاح الخطوط المصرية".

وتوفر الشركة حاليا اربع ساعات وصل من التيار الكهربائي مقابل 20 ساعة قطع في كل اربع وعشرين ساعة يوميا، وفق موظفين في الشركة.

في العامين الماضيين كانت المحطة توقفت كليا عدة مرات بسبب أزمة الوقود.

أزمة الكهرباء في القطاع ليست جديدة، لكنها تعود لعدة أسباب منها النقص في قدرة التوليد حيث يوجد في القطاع محطة وحيدة قامت إسرائيل بقصفها عدة مرات سابقا.

ورغم استيراد خطوط الكهرباء من إسرائيل ومصر إلا أنها لا تعوض النقص الموجود، وفق الشركة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات