• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 16/02/2018 - 02:55 بتوقيت نيويورك

"سيناء 2018 - البيان 8: مقتل 3 تكفيريين وتنفيذ قصف مدفعى لـ68 هدفا لإرهابيين



المصدر / وكالات

 أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البيان الثامن للعملية سيناء 2018، حيث تضمن البيان نتائج العمليات، والتى استطاعت القوات تحقيقها خلال الأيام الماضية.

وأكد البيان الذى بثه التليفزيون المصرى، أن عمليات التمشيط والمداهمات استمرت بشمال ووسط سيناء لاستهداف العناصر الإرهابية، وإحكام السيطرة على مناطق العمليات، حيث أسفرت العمليات، عن تنفيذ قصف مدفعى لـ68 هدفا لإرهابيين، ، بجانب القبض على 128 إرهابيا عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وذخائر، بجانب اكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة، فى الوقت الذى تواصل فيه القوات البحرية مهامها بتأمين الممرات الملاحية.

وأكد البيان الثامن للعملية سيناء الشاملة 2018، أن العملية أسفرت عن ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعى، وتدمير 22 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات من المتفجرات، واكتشاف وتدمير 5 مزارع لنبات البانجو و 2.5 طن من المواد المخدرة الجاهزة للتداول، فى الوقت الذى تواصل فيه عناصر القوات المسلحة توزيع السلع الغذائية والتموينية على أهالى سيناء.

نص البيان:

واصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة " سيناء 2018 " التى تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، حيث استمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدى بعدد من القرى والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر، وأحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية : 

- تنفيذ القصف المدفعى بنيران المدفعية المركزة لعدد (68 ) هدفا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف .

- ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على عدد ( 3 ) عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين فى عمليات استهداف القوات . 

- القبض على عدد ( 224 ) فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم عثر بحوزة بعضهم على اسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 10 ) سيارات دفع رباعى ومن انواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير عدد ( 22 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

- تدمير عدد ( 150 ) ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الارهابية.

- قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد ( 28) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة .

- اكتشاف وتدمير عدد ( 5 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 2,5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول . 

وفى اطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحرى على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والاهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الارهابية من مناطق العمليات .

واستمرت القوات الجوية فى إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد خاصة فى الاتجاه الإستراتيجى الغربى .

فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (580) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوى .

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من اهالى شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات، ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بكل عزيمة واصرار لاقتلاع جذور الارهاب وحماية امن مصر القومي

الأكثر مشاهدة


التعليقات