• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/02/2018 - 03:14 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تلغي لقاء مع بنس.. قبل ساعتين

كوريا الشمالية تلغي لقاء مع بنس.. قبل ساعتين

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن نائب الرئيس مايك #بنس كان مستعداً للقاء وفد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين على هامش الألعاب الأولمبية الشتوية في #كوريا_الجنوبية، لكن #بيونغ_يانغ ألغت هذا "الاجتماع القصير" في "اللحظة الأخيرة".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، هيذر نويرت، في بيان، إنه خلال زيارة بنس لبيونغ تشانغ لمناسبة افتتاح الألعاب الأولمبية "كانت هناك إمكانية للقاء قصير مع قادة الوفد الكوري الشمالي".

وأشارت نويرت إلى ان "نائب الرئيس (الأميركي) كان مستعداً لاغتنام هذه الفرصة من أجل التشديد على ضرورة تخلي#كوريا_الشمالية عن برنامجَيها غير المشروعَين للصواريخ الباليستية والنووية".

وتابعت أنه "في اللحظة الأخيرة، قرر مسؤولون من (جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية) عدم المضي قدماً في هذا اللقاء". وأردفت: "نحن نأسف لعدم اغتنامهم هذه الفرصة".

من جانبه، قال كبير موظفي بنس، نيك آيرز، في بيان: "ستقف هذه الإدارة أمام رغبة كيم في التستر على نظامهم القاتل بالتقاط صور لطيفة لهم في الألعاب الأولمبية. ربما كان ذلك هو السبب في تراجعهم عن اجتماع أو ربما لم تكن لديهم قط نية خالصة للجلوس والتحدث".

بدورها، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن بنس كان في طريقه للاجتماع مع كيم يو يونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، والرئيس الشرفي للدولة، كيم يونغ نام، لكن الكوريين الشماليين ألغوا الاجتماع الذي كان مقرراً في العاشر من شباط/فبراير قبل ساعتين فقط من موعده.

الأكثر مشاهدة


التعليقات