• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/02/2018 - 03:18 بتوقيت نيويورك

اتفاق دراماتيكي يقرب الحل من عنقه.. فيلبر يوقّع على اتفاق سيشهد بموجبه ضد نتنياهو بملف "بيزك"

اتفاق دراماتيكي يقرب الحل من عنقه.. فيلبر يوقّع على اتفاق سيشهد بموجبه ضد نتنياهو بملف

المصدر / وكالات

وقع مدير عام وزارة الاتصالات الاسرائيلية الموقوف عن العمل شلومو فيلبر بعد منتصف الليلة الماضية صفقة، اصبح بموجبها شاهد الحق العام في قضية الفساد الأخرى المنسوبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمتعلقة بشركة بيزك للاتصالات

وبموجب هذا الاتفاق لن تفرض على فيلبر عقوبة السجن الفعلي، او عقوبة العمل للصالح العام او دفع غرامة مالية.

ويتوقع ان يبدا فيلبر صباح اليوم الأربعاء، بالادلاء بافادته امام محققي الشرطة في هذه القضية المعروفة إعلاميا ب "الملف 4000" وتخص علاقات أقامها رئيس الوزراء مع رجال اعمال عندما كان يتولى حقيبة الاتصالات.

وكان قد تم ابعاد فيلبر من وزارة الاتصالات شهر يوليو الماضي عقب الكشف عن قضية بيزك.كما تم تعليق مهام منصبه مديرا عاما للوزارة قبل حوالي ثلاثة اشهر.

وتدور قضية بيزك حول الاشتباه "بقيام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - في بداية فترة الحكومة الحالية، وبكونه وزير الاتصال - باتخاذ قرارات لمصلحة شركة بيزك، وبالمقابل وحسب الشبهات يعمل ألوفيتش صاحب شركة بيزك على تغطية إعلامية مؤيدة لنتنياهو عبر موقع واللا العبري التابع لشركة بيزك" .

رئيسة المحكمة العليا تدلي بشهادتها في قضية 1270

من ناحية أخرى ، نشرت وسائل إعلام عبرية "أن القاضية استير حيوت رئيسة المحكمة العليا أدلت يوم أمس الثلاثاء بشهادة مفتوحة أمام محققي الشرطة في القضية المعروفة بقضية 1270 ، والتي يدور الاشتباه بها حول اقتراح رشوة من قبل مستشار بنيامين نتنياهو نير حيفتس للقاضية هيلا غريستيل، بأن يتم تعيينها مستشارة قضائية الحكومة وبالمقابل تتعهد القاضية بإغلاق ملف مساكن رئيس الحكومة ضد سارة نتنياهو عقيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو" .

وحسب النشر "فان القاضية حيوت أصدرت تعقيبا من قبلها جاء فيه بأن (رئيسة المحكمة العليا صادقت بأن صديقتها هيلا غريستيل والتي كانت مرشحة في سنة 2015 لمنصب المستشارة القضائية للحكومة، أعلمتها بعد أن كانت قضية التعيين غير واردة بأن أحد المقربين من رئيس الحكومة سألها عن موقفها من التحقيقات مع سارة نتنياهو عقيلة رئيس الحكومة) .

وأن غريستيل أعربت أمام القاضية حيوت عن استيائها من هذا السؤال ولكنها أعلمتها بأنها لا تستطيع أن تدلي بتفاصيل اكثر حول الموضوع ولا تستطيع أن تقول لها عن أي الأشخاص تتحدث " .

وأضافت رئيسة المحكمة العليا "بانه وبسبب قلة التفاصيل والضبابية حول الموضوع لم يكن لديها أي خطوة تستطيع أن تتخذها" .

نتنياهو: جنون الأجهزة، ينتجون قضية كل ساعتين

هذا وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قد عقب مساء امس الثلاثاء على التطوّرات في قضايا 4000 " بيزك " و "1270 " من خلال فيديو مصور، قال فيه : " انّ الذي يحدث في الأيام الأخيرة يعتبر ببساطة جنونا في الأجهزة، يأتون بادعائين سخيفين وكاذبين في مسيرة ملاحقتي أنا وعائلتي والمستمرّة منذ سنوات " .

وبالنسبة لقضيّة بيزك قال نتنياهو : " كل القرارات في شركة بيزك يتم اتخاذها من قبل لجنة مهنيّة باشراف قضائي ، لا يوجد هنا قرارات فردية كل القرارات مراقبة ومفحوصة ، ولذلك فان الادعاء بانّي عملت لمصلحة بيزك على حساب اعتبارات نظريّة هو ادعاء خال من الصحة " .

وعن الاشتباه بان نير حيفتس المقرّب من نتنياهو اقترح على القاضية هيلا غريستل أن تعين مستشارة قضائية للحكومة مقابل محو ملفات سارة نتنياهو عقيلة رئيس الحكومة في قضايا المساكن قال :" هذا ادعاء ليس أقل هلوسة ولا أقلّ شرا ، في موضوع تعيين مستشار قضائي للحكومة لم اتوجه ولا مرّة الى نير حيفتس وهو لم يقترح علي أي اقتراح في هذا الموضوع ولا أؤمن أنه طرح الموضوع امام أحد " .

وأضاف نتنياهو : " بعد أن اتضح ان قضايا 1000 و2000 فارغة فانّهم ينتجون قضية كل ساعتين ، يحضرون مقرّبين للتحقيق معهم وبعد كل تحقيق مع مقرّب مني تبدأ التسريبات الكاذبة " .

وأنهى نتنياهو بالقول :" مواطنو اسرائيل ، مهم لدي أن تعرفوا اني أثق بكم وأثق بالسلطة القضائية وانتم أيضا تستطيعون ان تثقوا بي ، ساستمر بقيادة الدولة بمسؤولية وبحكمة واخلاص " .

الأكثر مشاهدة


التعليقات