• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 24/02/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

"بوكو حرام" تختطف 111 فتاة من مدرسة للبنات في نيجيريا



المصدر / وكالات

اختطفت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية 111 فتاة، خلال هجوم إرهابي على مدرسة في ولاية يوبي النيجيرية، حسبما ذكرته صحيفة "بي أم نيوز" المحلية.

وتضاربت المعلومات بشأن عدد الطالبات المفقودات، فهناك تقارير تشير إلى أنهن 50 فتاة، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن العدد يتجاوز المئة.

وأعلنت حكومة الولاية يوم الأربعاء أن الجيش أنقذ الفتيات، إلا أن حاكم ولاية يوبي النيجيرية قال إن التلميذات الست والسبعين المخطوفات، اللاتي ذكرت تقارير أن الجيش أنقذهن من جماعة "بوكو حرام" المتشددة لم يظهرن بعد.

هذا وبثت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية، عام 2016 تسجيلا مصورا يظهر فتيات اختطفهن التنظيم من مدينة شيبوك شمال شرق نيجيريا في أبريل 2014، مؤكدة أن بعض الفتيات لا زلن على قيد الحياة في حين أن أخريات لقين حتفهن في غارات جوية.

وتقول منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان أن "بوكو حرام" خطفت أكثر من ألفي شخص منذ أربع سنوات، تم تحرير 500 منهم، وأحصت منظمة العفو الدولية 38 عملية خطف جماعية قامت بها الجماعة منذ مطلع 2014.

وتنشط جماعة "بوكو حرام" شمال شرق نيجيريا، وهي تعارض النموذج الغربي في التعليم، وتسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء البلاد.

وتقوم النيجر والكاميرون وتشاد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجماعة، التي ترد بهجمات إرهابية موقعة العديد من الضحايا.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات