• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/02/2018 - 02:41 بتوقيت نيويورك

رئيس المكسيك يؤجل زيارة واشنطن بعد محادثة هاتفية مشحونة مع ترامب

رئيس المكسيك يؤجل زيارة واشنطن بعد محادثة هاتفية مشحونة مع ترامب

المصدر / وكالات

أجّل الرئيس المكسيكي، أنريكي بينيا نييتو، زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة بعد محادثة هاتفية مثيرة للجدل مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، جعلت الأخير يشعر بالغضب والإحباط منه.

وأكدت صحيفة واشنطن بوست نبأ المحادثة "الغاضبة" بين ترامب ونظيره المكسيكي، نقلا عن مسؤولين مكسيكيين وأمريكيين.

وكانت زيارة بينيا نييتو إلى واشنطن مقررة في فبراير أو مارس، إلا أن الطرفين قررا تأجيلها دون الإفصاح رسميا عن الأسباب. ولم يستطع ترامب قبول موقف المكسيك من بناء الجدار الحدودي الذي جعل منه الرئيس الأمريكي أحد أهم وعوده الانتخابية، وناقش الرئيسان هذا الأمر خلال محادثة هاتفية مطولة استمرت 50 دقيقة يوم الثلاثاء الماضي، لكن دون التوصل إلى أي توافق في الآراء.

وقال مصدر في المكسيك لصحيفة واشنطن بوست، إن ترامب فقد خلال المحادثة الهاتفية "صبره". وذكر مسؤولون أمريكيون أن رئيس البلاد شعر بالإحباط والغضب بعد هذه المكالمة مع الرئيس المكسيكي.

وأعلنت وزارة الخارجية المكسيكية رسميا يوم 14 فبراير الجاري، أن الرئيسين بينا نييتو وترامب سيجتمعان في المستقبل القريب. وعقب الاجتماعات التي عقدت في واشنطن بين وزيري خارجية البلدين، أشار وزير الخارجية المكسيكي لويس فيديغاراي إلى أن الطرفين اتفقا على العمل لعقد اجتماع بين الرئيسين في الأسابيع القادمة.

وذكر مصدر في الإدارة الرئاسية في المكسيك لوكالة "نوفوستي" الروسية ليلة السبت، أنه لم يتم تأكيد مثل هذا الاجتماع نتيجة لذلك. وقال إن "الإدارة الرئاسية في المكسيك لم تؤكد أبدا موعد حصول هذه الزيارة، وكما نفهم، فإن البيت الأبيض أيضا لم يحدد موعدها".

وبالإضافة إلى بناء الجدار، الذي يصر ترامب على أن تدفع المكسيك كلفة إقامته على الرغم من أنه مشروعه ومطلبه، لا يزال هناك بين البلدين عدد من الخلافات الخطيرة، بما في ذلك استكمال اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

الأكثر مشاهدة


التعليقات