• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/03/2018 - 04:30 بتوقيت نيويورك

مجلة فرنسية: إيران والهند وباكستان أكثر الدول استفادة من الأزمة القطرية مع "الرباعية العربية"

مجلة فرنسية: إيران والهند وباكستان أكثر الدول استفادة من الأزمة القطرية مع

المصدر / وكالات

كشفت مجلة فرنسية أن إيران ليست الوحيدة المستفيدة من أزمة قطر مع الرباعي العربي، فهناك دولتان تستفيد من الأزمة وقطع العلاقات الاقتصادية مع الرباعي العربي هذين الدولتين على وجه الخصوص هما الهند وباكستان.

وبحسب مجلة "أوريون فانتنيام" الفرنسية فإن الخلاف القوي بين السعودية وحلفائها ضد قطر والمقاطعة الاقتصادي المفروضة على الدوحة سمحت لهذه الأخيرة ببناء علاقات اقتصادية وتعزيز العلاقات الموجودة في السابق، لاسيما الهند وباكستان الذين زادا من صادراتهما إلى الدوحة مع البقاء سياسيا في موقف الحياد.

وأشارت المجلة أنه منذ المقاطعة التي وقعت بين الدوحة والرباعي العربي، سهلت الحكومة القطرية شروط دخول المواطنين الباكستانيين بإلغائها إلزامية وجود الكفيل أو الطلب المعقد المقدم مسبقا للتأشيرة، حيث صارت تسلم مباشرة بمطار الدوحة، موضحة أن هذه الشروط سهلت قدوم الكثير من التجار الباكستانيين الذين يستوردون أشياء من بلدهم إلى الدوحة.

ولفت المجلة إلى أنه تصل في الوقت الحالي، إسبوعيا عبر السفن، إلى ميناء حمد عبر خطوط الملاحة السريعة “باكستان قطر إكسبرس وانديان قطر إكسبرس” التي أنشأتها شركة “الملاحة” للخدمات اللوجستية البحرية، ثلاثون حاوية مليئة بالبصل والبطاطس (24 حاوية) والرمان (حاوية واحدة) والطماطم والفلفل (5 حاويات).

يشرح تاجر باكستاني انتقل مؤخرا إلى قطر:" الأعمال بين البلدين أصبحت أسهل وازدادت احتياجاتنا. فمنذ الأزمة أصبحت أستورد 5 حاويات إضافية أسبوعيا وستزداد سعة بواخرنا نحو الهند وباكستان من 200 إلى 500 حاوية قابلة للنقل”. وهو يرى بأن الهند وباكستان هما الرابحتان من الحصار. “كانت الأسابيع الأولى للأزمة صعبة على أعمالي ولكن اليوم كل شيء على ما يرام”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات