• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/03/2018 - 04:33 بتوقيت نيويورك

ترمب يفجر "غضباً تجارياً" ضد أوروبا.. والصين تهادن

ترمب يفجر

المصدر / وكالات

شنَّ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مساء السبت ما يشبه الحرب التجارية الافتراضية عبر حسابه على تويتر ضد أوروبا، منتقداً ما اعتبره إجحافاً تجارياً بحق الولايات المتحدة.

كما لوح بفرض ضرائب على السيارات الأوروبية المستوردة في حال أقدمت دول الاتحاد الأوروبي على رفع الرسوم الجمركية على الشركات الأميركية.

وقال في تغريدة على حسابه على تويتر: "في حال قرر الاتحاد الأوروبي رفع القيمة الجمركية على الشركات الأميركية والتي هي بالأصل باهظة، ببساطة سنفرض ضرائب على سياراتهم التي تدخل بلادنا مجانا".

وأوضح أن الأوروبيين يجعلون من المستحيل أن تباع السيارات الأميركية في أسواقهم بينما تدخل سياراتهم الأسواق الأميركية من دون رسوم جمركية.


إلى ذلك، هاجم ما اعتبره السياسات التجارية الحمقاء، قائلاً إن لدى الولايات المتحدة عجزاً تجارياً سنويا بقيمة 800 مليار دولار، بسبب" تلك السياسات التجارية الحمقاء التي انتهجتها الولايات المتحدة مع العديد من بلدان العالم من بينها بلدان الاتحاد الأوروبي".

وأضاف ملخصاً القضية برمتها بالآتي: "وظائفنا وأموالنا تقدم إلى بلدان أخرى، تستفيد منا وتستغلنا، ويضحكون على حماقة قادتنا، لا أكثر ولا أقل".


في المقابل، قال متحدث باسم البرلمان الصيني الأحد خلال إفادة صحافية قبل بدء الدورة السنوية للبرلمان هذا الأسبوع إن الصين لا تريد حرباً تجارية مع الولايات المتحدة.

وأوضح جانغ يسوي، المتحدث باسم الجمعية الشعبية الوطنية خلال مؤتمر صحافي عشية الجلسة السنوية للبرلمان قائلاً إن "الصين لا تريد حرباً تجارية مع الولايات المتحدة، ولكن إذا قامت الولايات المتحدة بفعل من شأنه الإضرار بالمصالح الصينية، فإن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي وستتخذ ما يلزم من إجراءات".

يذكر أن ترمب كان أعلن يوم الخميس أنه سيفرض تعريفة جمركية تبلغ 25 في المئة على الصلب المستورد وعشرة في المئة على الألمنيوم لحماية المنتجين في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات