• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/03/2018 - 01:58 بتوقيت نيويورك

الصين لا تطمع بأخذ مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية

الصين لا تطمع بأخذ مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بأن المنافسة الصالحة قد تسود العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الخصام بين البلدين ليس ضروريا.

وقال وانغ يي في مؤتمره الصحفي السنوي في بكين، اليوم الخميس: "إذا تحدثنا عن المنافسة بين الولايات المتحدة والصين، فيجب أن تكون صالحة وإيجابية. وهذه ظاهرة عادية على الساحة الدولية. بكلمات أخرى فإن الصين والولايات المتحدة قد تكونان منافسين لا خصمين بالضبط ويجب أن تسعيا لأن تصبحا شركين".

وأضاف الوزير أيضا أن الصين لا تنوي أن تحتل مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية، مثلما يعتقد ذلك البعض.

وأضاف: "يعتبر بعض الأمريكيين الصين خصما استراتيجيا ويرون أنها ستحل محل الولايات المتحدة على الساحة الدولية. لكن هذا الاستنتاج الاستراتيجي خاطئ تماما".

وأشار إلى أن القسط الذي تسهم به بلاده في تطوير الدول الأخرى يزداد مع تطور الصين نفسها، مؤكدا أن بكين تقع حاليا في طريق التحديث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات