• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 10/03/2018 - 04:03 بتوقيت نيويورك

ماكرون يحض ترامب على حوار صارم مع كوريا الشمالية

ماكرون يحض ترامب على حوار صارم مع كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالاتفاق بين نظيره الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على عقد لقاء شخصي قبل نهاية الربيع.


وأفاد قصر الإليزيه، مقر الرئاسة الفرنسية، في بيان له بأن ماكرون أجرى أمس الجمعة مكالمة هاتفية مع ترامب، دعاه فيها إلى إجراء "حوار صارم" مع بيونغ يانغ.

إيمانويل ماكرون

نرحب بإعلان واشنطن وينبغي على المجتمع الدولي الحفاظ على وحدته لخوض مفاوضات صارمة مع كوريا الشمالية بغية تمهيد الطريق لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية.

إلى ذلك، بحث الزعيمان تطورات الأزمة السورية، حيث شدد ماكرون على ضرورة اتخاذ موقف واضح من أجل وضع حد للمأساة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن قلقه العميق من فرض ترامب رسوما جمركية على واردات الألومنيوم والحديد الصلب، محذرا من أن هذه الخطوة تهدد باندلاع حرب تجارية لن يستفيد منها أحد.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن خطوات كهذه بحق الدول الحليفة التي تحترم معايير التجارة الدولية لن تسهم في مكافحة الممارسات التجارية غير العادلة، متوعدا بأن الاتحاد الأوروبي سيرد بشكل واضح ومناسب على جميع الخطوات غير العادلة أو المخالفة لقواعد التجارة الدولية.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات