• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/03/2018 - 08:45 بتوقيت نيويورك

فشل هجوم طائرات دون طيار علي قاعدة" حيميم" الروسية في سوريا

فشل هجوم طائرات دون طيار علي قاعدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أحبطت القوات الروسية في قاعدة حميميم الجوية، هجوما بواسطة طائرات دون طيار، فجر الأحد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحميميم أكبر قاعدة عسكرية روسية داخل الأراضي السورية، وتقع في ريف مدينة جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية. ولم يكشف المرصد الجهة التي دبرت الهجوم، لكنه أشار إلى هجوم مشابه في 7 يناير الماضي على القاعدة ذاتها، نفذته طائرات دون طيار «تابعة لفصيل إسلامي عامل في ريف اللاذقة الشمالي الشرقي».

وحسب المصادر الرسمية الروسية، فإن هجوم يناير لم يؤد إلى أي أضرار بشرية أو مادية، إلا أن تقارير صحفية قالت إن عددا من الطائرات الروسية داخل قاعدة حميميم تضررت.

والهجمات بالطائرات المسيرة (دون طيار) لمواقع عسكرية تابعة للقوات الروسية، أو لمناطق النظام السوري، ليس جديدا في سوريا، إذ شهدت عدة مناطق في أوقات سابقة عمليات استهداف، كان أبرزها ما شهدته مدينة الرقة وريفها ومحافظة دير الزور، خلال عام 2017.

وكان تنظيم «داعش» يستخدم سلاح الطائرات دون طيار، لاستهداف قوات التحالف الدولي أو القوات السورية، إبان معركة الرقة، حسب المرصد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات