• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/03/2018 - 03:36 بتوقيت نيويورك

رغم قضايا الفساد..نتنياهو يزيد من قوته بالاستطلاعات وليبرمان يتراجع..وغالبية ترفض انتخابات مبكرة

رغم قضايا الفساد..نتنياهو يزيد من قوته بالاستطلاعات وليبرمان يتراجع..وغالبية ترفض انتخابات مبكرة

المصدر / وكالات

كشف استطلاع جديد للقناة العبرية الثانية، انه بالرغم من الازمة على خلفية قانون التجنيد التي يمر بها الائتلاف الحكومي وقضايا الفساد ضد نتنياهو، لكن حزب الليكود سوف يحصل على 30 مقعدا (مقابل 26 بالاستطلاع الأخير). كما ان الحزب زاد الفجوة بينه وبين حزب هناك مستقبل "يش عتيد" برئاسة يائير لبيد الذي حصل على 21 مقعدا (مقابل 22 بالاستطلاع السابق).

واظهر الاستطلاع الجديد تراجعا لدى حزب المعسكر الصهيوني برئاسة آفي جباي من 15 مقعدا في الاستطلاع السابق الى 13 بالاستطلاع الجديد، فيما حصل البيت اليهودي برئاسة نفتالي بينط على 12 مقعدا (مقابل 11 بالاستطلاع السابق).

كما تراجع حزب وزير المالية موشيه كحالون وحصل على 6 مقاعد مقابل 7 مقاعد بالاستطلاع السابق. واظهر الاستطلاع ان حزب ميرتس اليساري بعد انسحاب رئيسته زهافا غالئون زادت قوته الى سبعة مقاعد بالاستطلاع الأخير مقابل ست مقاعد بالاستطلاع السابق.

اما الأحزاب المتشددة يهدوت هتوراة التي سبب مشروع قانون التجنيد الذي قدمته الازمة بالائتلاف الحالي حافظت على قوتها مع سبعة مقاعد، في المقابل فان حزب شاس سجل تراجعا وبالكاد تجاوز نسبة الحسم مع أربعة مقاعد مقابل أربعة مقاعد في الاستطلاع السابق.

وكشف الاستطلاع عن مفاجأة في حزب "يسرائيل بيتنو" برئاسة ليبرمان حيث حصل على أربعة مقاعد فقط، بينما الحزب الجديد الذي اقامته اورلي ليفي ابوكسيس التي انسحبت من الحزب، واقامت حزبا خاصا بها حصلت على خمسة مقاعد. القائمة المشتركة حافظت على قوتها مع 12 مقعدا.

واظهر الاستطلاع ان حزبا مستقبليا برئاسة رئيس الأركان السابق بوغي يعالون لم يمر نسبة الحسم، والحزب الذي يرأسه ايلي يشاي لن يمر نسبة الحسم أيضا.

وفي سؤال حول الشخصية المناسبة لترأس الحكومة لا زال نتنياهو لديه تأييدا كاسحا مع 36% يعتقدون انه مناسب للمنصب. و12% يعتقدون ان يائير لبيد هو الأنسب، و8% يؤيدون آفي جباي و6% يرون نفتالي بينيت

مناسبا. ويرى 25% ان لا أحد مناسبا.

وكشف الاستطلاع ان غالبية الإسرائيليين يعارضون تبكير الانتخابات للكنيست. وفقط 30% يؤيدون تبكيرها و 54% يعارضون ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات