• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الإثنين 19/03/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

كاتب أميركي شهير: القطريون يستقوون كأطفال مع ألعابهم

كاتب أميركي شهير: القطريون يستقوون كأطفال مع ألعابهم

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الكاتب الأميركي توماس فريدمان أن القطريين عبارة عن 300 ألف شخص مع 300 مليار دولار، ويحاولون إظهار قوتهم كأطفال مع ألعابهم، مضيفاً أنهم لن يتمكنوا من تغيير تلك المنطقة، في إشارة إلى منطقة الشرق الأوسط.

إلى ذلك، لفت خلال ندوة أقيمت الأسبوع الماضي في مركز الجزيرة العربية للأبحاث عن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لواشنطن الثلاثاء، ولقائه المرتقب للرئيس دونالد ترمب، إلى أن المنطقة تحتاج إلى عملية سلام بين الشيعة والسنة.

وقال فريدمان خلال مداخلته: "انظروا إلى صور التخرج من جامعة القاهرة في الستينات والآن سترون في الفارق ما تركه حدثان مهمان في المنطقة وهما الثورة الإسلامية في إيران وحادثة جهيمان في #مكة "

من جهته، قال الأكاديمي الأميركي برنارد هيكل إن #قطر تمول أغلب معارضي #السعودية وتريد قلب نظام الحكم في#الرياض، مضيفاً أن فكرة تغيير النظام في السعودية هي فكرة رجل واحد في الدوحة كما تصنع السياسة في المنطقة.

وتابع قائلاً: "بسبب وجود قاعدة أميركية لديهم فإن هذا الرجل الواحد يتحرك بحرية ويشعل النار في دول المنطقة."

التعليقات