• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الإثنين 19/03/2018 - 05:15 بتوقيت نيويورك

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاعتقاد بأن بلاده سممت الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته -اللذين يرقدان في حالة حرجة في مستشفى بريطاني- هراء، مؤكدا أن روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية ومستعدة للتعاون مع لندن.

وقالت بريطانيا إن غاز الأعصاب نوفيتشوك الذي يرجع للعهد السوفياتي هو الذي سمم سكريبال وابنته يوليا، وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس إن روسيا تخزن ذلك الغاز، وتبحث كيفية استخدام مثل هذه الأسلحة في الاغتيالات.

ولكن بوتين قال -في أول تصريحات مفصلة بشأن هذه العملية- إن اتهام روسيا يتم بشكل كاذب.

وقال للصحفيين إنه علم بتسميم سكريبال وابنته من وسائل الإعلام، وأول شيء تبادر إلى ذهنه أنه لو كان غاز أعصاب من النوع العسكري لكان الناس قد ماتوا على الفور.

وأكد أن روسيا لا تملك مثل هذه الغازات، فقد دمرت كل أسلحتنا الكيميائية تحت إشراف المنظمات الدولية، "وكنا أول من فعل ذلك، على عكس بعض شركائنا الذين وعدوا بأن يفعلوا ذلك، ولكن للأسف لم يفوا بوعودهم".

وقال إن موسكو مستعدة للمشاركة في التحقيقات اللازمة، مضيفا أنه لتحقيق ذلك لا بد أن تكون هناك رغبة من الطرف الآخر.

وأضاف "بشكل عام، أعتقد بأن أي شخص عاقل سيدرك أنه سيكون من قبيل الهراء والثرثرة أن تقدم موسكو على مثل هذا العمل الطائش عشية انتخابات الرئاسة، إنه فقط أمر لا يمكن تصوره".

وأدلى بوتين بهذه التصريحات بعد فوزه بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس.

التعليقات