• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الإثنين 19/03/2018 - 05:15 بتوقيت نيويورك

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاعتقاد بأن بلاده سممت الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته -اللذين يرقدان في حالة حرجة في مستشفى بريطاني- هراء، مؤكدا أن روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية ومستعدة للتعاون مع لندن.

وقالت بريطانيا إن غاز الأعصاب نوفيتشوك الذي يرجع للعهد السوفياتي هو الذي سمم سكريبال وابنته يوليا، وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس إن روسيا تخزن ذلك الغاز، وتبحث كيفية استخدام مثل هذه الأسلحة في الاغتيالات.

ولكن بوتين قال -في أول تصريحات مفصلة بشأن هذه العملية- إن اتهام روسيا يتم بشكل كاذب.

وقال للصحفيين إنه علم بتسميم سكريبال وابنته من وسائل الإعلام، وأول شيء تبادر إلى ذهنه أنه لو كان غاز أعصاب من النوع العسكري لكان الناس قد ماتوا على الفور.

وأكد أن روسيا لا تملك مثل هذه الغازات، فقد دمرت كل أسلحتنا الكيميائية تحت إشراف المنظمات الدولية، "وكنا أول من فعل ذلك، على عكس بعض شركائنا الذين وعدوا بأن يفعلوا ذلك، ولكن للأسف لم يفوا بوعودهم".

وقال إن موسكو مستعدة للمشاركة في التحقيقات اللازمة، مضيفا أنه لتحقيق ذلك لا بد أن تكون هناك رغبة من الطرف الآخر.

وأضاف "بشكل عام، أعتقد بأن أي شخص عاقل سيدرك أنه سيكون من قبيل الهراء والثرثرة أن تقدم موسكو على مثل هذا العمل الطائش عشية انتخابات الرئاسة، إنه فقط أمر لا يمكن تصوره".

وأدلى بوتين بهذه التصريحات بعد فوزه بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس.

التعليقات