• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الثلاثاء 20/03/2018 - 07:18 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تعرب قلقها من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والحريات في تركيا

الأمم المتحدة تعرب قلقها من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والحريات في تركيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعربت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها من "تفاقم جديد للأزمة الإنسانية" في سوريا بعد النزوح الكبير بسبب القتال في الغوطة وريف دمشق وعفرين، حيث دعت إلى وصول المساعدات الإنسانية بالكامل للمدنيين داخل الغوطة الشرقية وخارجها لتلبية احتياجاتهم الملحة.

وأكدت المفوضية أن أكثر من 45 ألف شخص فروا من الغوطة الشرقية فى الأيام القليلة الماضية، مشيره إلى أن القتال فى عفرين السورية شرد ما يقدر بنحو 104 آلاف شخص وهناك 10 آلاف آخرون يحاولون العبور إلى مناطق تحت سيطرة الحكومة.

ودعت الأمم المتحدة إلى حماية النازحين والفارين من الغوطة وعفرين فى سوريا، مؤكده أن الإجلاء يجب أن يكون طوعا.  

كما اعتبرت الأمم المتحدة أن تمديد حالة الطوارئ فى تركيا التى فرضت بعد تحركات الجيش، فى يوليو 2016 أدى إلى انتهاكات "خطيرة" لحقوق "مئات آلاف الأشخاص" بينهم من تعرض للتعذيب أيضا.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التى نشرت تقريرا حول الوضع فى تركيا إن "التمديد المنتظم لحالة الطوارئ فى تركيا أدى إلى انتهاكات خطيرة لحقوق مئات آلاف الأشخاص" مشيرة إلى أنه "تم اعتقال نحو 160 ألف شخص خلال 18 شهرا من فترة حالة الطوارئ".

التعليقات