• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الثلاثاء 20/03/2018 - 07:18 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تعرب قلقها من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والحريات في تركيا

الأمم المتحدة تعرب قلقها من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والحريات في تركيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعربت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها من "تفاقم جديد للأزمة الإنسانية" في سوريا بعد النزوح الكبير بسبب القتال في الغوطة وريف دمشق وعفرين، حيث دعت إلى وصول المساعدات الإنسانية بالكامل للمدنيين داخل الغوطة الشرقية وخارجها لتلبية احتياجاتهم الملحة.

وأكدت المفوضية أن أكثر من 45 ألف شخص فروا من الغوطة الشرقية فى الأيام القليلة الماضية، مشيره إلى أن القتال فى عفرين السورية شرد ما يقدر بنحو 104 آلاف شخص وهناك 10 آلاف آخرون يحاولون العبور إلى مناطق تحت سيطرة الحكومة.

ودعت الأمم المتحدة إلى حماية النازحين والفارين من الغوطة وعفرين فى سوريا، مؤكده أن الإجلاء يجب أن يكون طوعا.  

كما اعتبرت الأمم المتحدة أن تمديد حالة الطوارئ فى تركيا التى فرضت بعد تحركات الجيش، فى يوليو 2016 أدى إلى انتهاكات "خطيرة" لحقوق "مئات آلاف الأشخاص" بينهم من تعرض للتعذيب أيضا.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التى نشرت تقريرا حول الوضع فى تركيا إن "التمديد المنتظم لحالة الطوارئ فى تركيا أدى إلى انتهاكات خطيرة لحقوق مئات آلاف الأشخاص" مشيرة إلى أنه "تم اعتقال نحو 160 ألف شخص خلال 18 شهرا من فترة حالة الطوارئ".

التعليقات