• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/03/2018 - 07:48 بتوقيت نيويورك

تظاهرات ضخمة وتاريخية في شوارع أمريكا بسبب "حيازة السلاح"

تظاهرات ضخمة وتاريخية في شوارع  أمريكا بسبب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شارك مئات الآلاف من الأمريكيين السبت في مسيرات ومظاهرات ضخمة وتاريخية للمطالبة بتشديد الرقابة على حيازة الأسلحة في البلاد.

وقاد المسيرة طلبة تحت شعار "لنمض سوية من أجل حياتنا" وقدرعدد المشاركين بـ800 ألف، فيما شارك نحو 175 ألف متظاهر في مسيرات نيويورك بحسب رئيس البلدية. وجاء الحراك الشبابي بعد حادثة إطلاق نار وقعت في إحدى مدارس فلوريدا الثانوية الشهر الماضي ذهب ضحيتها 17 شخصا.
نزل مئات آلاف الأمريكيين الغاضبين من تكرار عمليات إطلاق النار في مدارسهم، السبت إلى الشارع في مظاهرة تاريخية للاحتجاج على انتشار الأسلحة النارية.

ورغم برودة الطقس، تجمع مئات الآلاف في واشنطن في أكبر مسيرة في الولايات المتحدة تطالب بتعديل قوانين حيازة السلاح منذ نحو جيل. وقدر المنظمون لشبكة "إن بي سي" عدد المشاركين بـ800 ألف، بينما قارب عددهم 175 ألفا في شوارع نيويورك، بحسب رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو.

وحمل المتظاهرون شعار "لن يتكرر حصول ذلك أبدا". وقاد المسيرة طلبة تحت شعار "لنمض سوية من أجل حياتنا" في واشنطن على مقربة من مبنى الكابيتول حيث المشرعون الأمريكيون الذين يأمل المتظاهرون بالتأثير عليهم.

وقال الطالب في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية، حيث قتل 14 طالبا وثلاثة بالغين عندما أطلق طالب سابق يبلغ من العمر 19 عاما النار عليهم الشهر الماضي، للحشود الذين تكدسوا في شوارع العاصمة "دافعوا عنا أو انتبهوا فالناخبون قادمون".

وقال ديفيد هوغ وهو طالب آخر من المدرسة ذاتها "سنحول ذلك إلى مسألة تتعلق بالتصويت. سننقل هذه القضية إلى كل انتخابات وولاية ومدينة".

وأضاف "سنغير العالم وبإمكاننا القيام بذلك."

وتم تنظيم أكثر من800 احتجاج مماثل في مدن أمريكية أخرى تتصدرها الشبيبة في كل مكان. فلقد خرجت تظاهرات ضخمة أيضا في أتلانتا وبوسطن وشيكاغو وسينسيناتي ودالاس وهيوستن ولوس أنجلس وميامي ومنيابولس وناشفيل وسياتل ومدن أخرى.

ويعد هذا الحدث الوطني رد فعل عفويا على مجزرة 14شباط/فبراير في إحدى المدارس الثانوية في فلوريدا ذهب ضحيتها 17 شخصا.

وقد صدمت تلك المأساة الأمريكيين وأثارت غضب عدد كبير منهم.

ويؤجج غضبهم تقاعس المشرعين والسلطات العامة التي تتحفظ عن التحرك ضد "ناشونال ريفا أسوسييشن" اللوبي الواسع النفوذ للأسلحة.

ويعتبر ملايين الأمريكيين إمكانية اقتناء سلاح ناري حقا دستوريا أساسيا على غرار حرية التعبير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات