• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/03/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تطالب إيران بالكف عن تسليح الحوثيين

بريطانيا تطالب إيران بالكف عن تسليح الحوثيين

المصدر / وكالات

دعت #بريطانيا، الأحد، #إيران إلى "الكف عن إرسال أسلحة" إلى #ميليشيات_الحوثي في #اليمن واستخدام نفوذها بدلاً من ذلك في سبيل إنهاء النزاع الدائر في هذا البلد.

وقال وزيرا الخارجية والتنمية الدولية، بوريس جونسون، وبيني موردونت، في بيان مشترك، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على بدء التحالف العربي، بقيادة السعودية، تدخله العسكري ضد الانقلابيين، إنه "إذا كانت إيران صادقة في التزامها دعم الحل السياسي في اليمن - كما صرحت بذلك علناً - فعليها التوقف عن إرسال أسلحة تطيل أمد الصراع وتذكي التوترات الإقليمية وتشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين".

وأشار الوزيران في بيانهما: "نحن نتساءل لماذا تنفق إيران عائدات كبيرة في بلد لا تربطها به صلات أو مصالح تاريخية حقيقية، بدلاً من أن تستخدم نفوذها لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الشعب اليمني".

كما أضافا: "نحن ندعم جهود التحالف الذي تقوده #السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن، وفق ما أقره مجلس الأمن الدولي".

وكان تقرير أعده خبراء تابعون للأمم المتحدة قد خلص إلى أن إيران لم تمنع وصول #صواريخ_باليستية إلى الحوثيين، لكن الخبراء لم يتمكنوا من تحديد القنوات التي أتاحت نقل الصواريخ إلى هؤلاء.

وفي حين اعتبر الغرب هذا التقرير دليلاً على تورط طهران في تسليح الحوثيين، أكدت #روسيا أن تقرير الأمم المتحدة لا يحمل أدلة على تورط مباشر للنظام الإيراني في إيصال الصواريخ إلى اليمن.

وسبق لطهران أن رفضت مراراً اتهامات الغرب لها بتسليح الحوثيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات