• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/04/2018 - 05:02 بتوقيت نيويورك

أطباء العالم": التحالف وراء معظم انتهاكات اليمن

أطباء العالم

المصدر / وكالات

قال مدير العمليات الدولية في منظمة أطباء العالم جون فرانسوا كورتي إن حصار التحالف العربي على اليمن فاقم أوضاع المدنيين المتدهورة أصلا فتفشت الأمراض والأوبئة مثل الكوليرا، مشيرا إلى أن هناك نحو مليون حالة حتى الآن.

وأضاف كورتي أن الأطراف المشاركة في الحرب تتحمل مسؤولية تدهور الوضع الإنساني وعدم احترام القانون الدولي الإنساني، باستهداف المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس، مؤكدا أن التحالف العربي بقيادة السعودية يتحمل مسؤولية أغلبية هذه الانتهاكات.

وكان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة اتهم أمس قوات التحالف وجماعة الحوثي بوضع العراقيل أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المتضررين من الحرب، وطالب بضرورة الوصول الإنساني المستدام وبدون عوائق إلى داخل اليمن.

وأكد المتحدث الأممي -خلال مؤتمر صحفي في نيويورك- أن هناك مشاكل مع التحالف في هذا الصدد، ويتم العمل على حلها معًا.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة مليشيا الحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب عشرات آلاف القتلى والجرحى وثلاثة ملايين نازح داخليا، فضلا عن تسببها في تفشي الأوبئة والفقر وانتشار المجاعة، وبات أكثر من عشرين مليون شخص (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق تقديرات أممية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات