• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/04/2018 - 04:14 بتوقيت نيويورك

أولمرت يطلب بالعفو عنه وشطب سجله الجنائي

أولمرت يطلب بالعفو عنه وشطب سجله الجنائي

المصدر / وكالات

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية: إنه بعد تسعة أشهر من إطلاق سراحه، طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إيهود أولمرت، من رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، منحه العفو، وشطب سجله الجنائي.

وسيتم تحويل الطلب من ريفلين إلى النيابة العامة، وقسم العفو العام في وزارة القضاء لسماع وجهة نظرهم.

ووفقاً للتقديرات، فإن هذه الجهات، ستوصي وزيرة القضاء اييلت شكيد، برفض طلب أولمرت، ولكن مهما كان القرار، فإن الرئيس ريفلين، سيكون صاحب القرار الأخير.

وإذا استجاب ريفلين للطلب، فهذا يعني أنه سيتم شطب السجل الجنائي لأولمرت الآن، بدلاً من بعد تسع سنوات، وفي هذه الحالة سيتم فوراً شطب وصمة العار التي فُرضت عليه.

وقدرت أوساط سياسية إسرائيلية، أن أولمرت، يريد شطب الوصمة، كي يتمكن من العودة إلى العالم التجاري وإلى السياسة.

ويضم طلب العفو الذي قدمه أولمرت 30 صفحة، ويشير فيه، ضمن أمور أخرى، إلى إسهامه لأمن الدولة، وقراره الدراماتيكي بقصف المفاعل السوري، لكن مصدراً قانونياً رفيعاً فصّل، أمس، لماذا يعتقد أنه سيتم رفض طلب أولمرت.

وقال إن أولمرت أدين بمخالفات تتعلق بالمس بالمصلحة العامة – تلقي رشوة، خداع وخرق الثقة وتشويش الإجراءات القضائية؛ مرت تسعة أشهر فقط على خروجه من السجن، وحصل مع خروجه من السجن على عفو من ريفلين، يتيح له عملياً التحرك ومغادرة البلاد.

وأشار المصدر إلى أن أولمرت، لم يعرب عن ندمه على الأفعال التي أدين بها، ففي كتابه الذي صدر مؤخراً، وفي اللقاءات الصحفية معه، عاد وهاجم أجهزة القانون التي تعاملت مع قضيته، بما في ذلك القضاة والنيابة العامة.

ووفقاً لادعاء المصدر، فإنه لم يطرأ أي تغيير على ظروف أولمرت الشخصية بشكل يبرر طلب العفو، وأن الذريعة الوحيدة التي يمكن أن تبرر توجهه هي مخطط العفو العام، الذي أعلنه ريفلين بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الدولة، والذي سيسمح لمن أدينوا لمرة واحدة بتقديم طلب للعفو عنهم.


الأكثر مشاهدة


التعليقات