• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/04/2018 - 03:42 بتوقيت نيويورك

بعد توقف سنتين.. روسيا ومصر تستأنفان الرحلات الجوية

بعد توقف سنتين.. روسيا ومصر تستأنفان الرحلات الجوية

المصدر / وكالات

تستأنف روسيا ومصر الرحلات الجوية المباشرة بينهما برحلة من موسكو إلى القاهرة اليوم الأربعاء، بعد تعليق حركة الملاحة الجوية بينهما إثر تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

وستقلع الرحلة "أس يو 4000" التابعة لشركة "أيروفلوت " الروسية في السادسة مساء اليوم من مطار موسكو شيريميتييفو لتكون خطوة الأولى ، ومن المقرر أن تستأنف شركة مصر للطيران رحلاتها بين عاصمتي البلدين غدا، على أن تسير الشركتان معا خمس رحلات في الأسبوع.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين البلدين إثر التفجير الذي استهدف في أكتوبر/تشرين الأول 2015 طائرة أيرباص تابعة لشركة روسية بعيد اقلاعها من مطار شرم الشيخ مما أدى لمقتل 224 شخصا. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية مسؤولية التفجير.

وشكل التفجير وتوقف حركة الملاحة ضربة قوية للسياحة في مصر التي يقصدها العديد من السياح الروس.

وكانت أيروفلوت أعلنت في مارس/آذار الماضي استئناف رحلاتها، موضحة أن الشركة أوقفت رحلاتها باتجاه القاهرة نهاية عام 2015 عندما توقفت الخدمة الجوية بين روسيا ومصر.

وقالت في بيان "ولاستئناف الرحلات كان لا بد من تكثيف الإجراءات الأمنية. وقد التزم الطرف المصري بهذا المطلب".

وأضافت الشركة في بيانها "في الرابع من يناير/كانون الثاني 2018 وقع الرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين مرسوما حول استئناف الحركة الجوية المنتظمة" بين البلدين.

وتم التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الأمن الجوي في ديسمبر/كانون الأول الماضي بين موسكو والقاهرة، يقضي باستئناف الرحلات بين البلدين ابتداء من فبراير/شباط الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات