• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/04/2018 - 03:58 بتوقيت نيويورك

معارضة جنوب السودان تطالب بإبعاد كير ومشار

معارضة جنوب السودان تطالب بإبعاد كير ومشار

المصدر / وكالات

طالب تحالف أحزاب المعارضة بدولة جنوب السودان بإبعاد الرئيس سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة المسلحة ورياك مشار نائب الرئيس السابق، عن الحكومة الانتقالية.

وقال التحالف المعارض ـالذي يضم تسع جماعات سياسية معارضة مسلحة وسلميةـ في بيان له أمس إن الحكومة الانتقالية المقبلة "يجب أن تكون تحت قيادة جديدة" لكنه لم يحدد طبيعة تلك القيادة.

وأضافت التحالف في بيانه "لا يمكن للرئيس سلفاكير ونائبه السابق مشار أن يكونا جزءا من الحكومة المقبلة نتيجة لإخفاقاتهما السابقة بالبلاد".

وأشار البيان إلى "ضرورة تبني النظام الفدرالي خلال الفترة الانتقالية، حيث يتم تقسيم السلطات والموارد بين المركز والولايات".

كما جددت تمسكه بأن يتم إدارة البلاد بـ "نظام الولايات العشر القديمة، وإلغاء الولايات الجديدة التي أعلنها كير والبالغ عددها 32 ولاية".

وشدد بيان التحالف على أهمية إعادة بناء مؤسسات أمنية جديدة تعكس حجم التنوع الذي تزخر به البلاد.

ومن بين الموقعين على البيان الحزب الفدرالي الديمقراطي، الحركة الوطنية الديمقراطية، حركة الشعب الديمقراطية، الحركة الوطنية للتغيير بجنوب السودان، كما وقع عليه كذلك ممثل عن مجموعة المعتقلين السابقين.

وتتوسط الهيئة الحكومية للتنمية بدول شرق أفريقيا (إيغاد) بين أطراف الصراع بغية التوصل لاتفاق سلام، وتعقد جولة مباحثات جديدة نهاية أبريل/نيسان الجاري في أديس أبابا، وتناقش القضايا المتعلقة بالحكم والترتيبات الأمنية بدولة جنوب السودان، ومن ثم التوصل لاتفاق سلام.

وتعاني جنوب السودان -التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي عام 2011- حربا أهلية بين القوات الحكومية والمعارضة اتخذت بعدا قبليا وخلفت نحو عشرة آلاف قتيل ومئات الآلاف من المشردين، ولم يفلح في إنهائها اتفاق سلام أبرم في أغسطس/آب 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات