• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/04/2018 - 07:46 بتوقيت نيويورك

الكويت تستدعي سفير الفلبين علي أراضيها للمرة الثانية خلال يومين

الكويت تستدعي سفير الفلبين علي أراضيها للمرة الثانية خلال يومين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استدعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت، السفير الفلبيني في البلاد للمرة الثانية خلال يومين، على خلفية التصريحات التي صدرت من بعض مسؤولي بلاده التي تنطوي على إساءة بالغة للكويت، وكذلك بعد انتشار مقطع فيديو، عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر، حسب ما ظهر في الفيديو، عددا من موظفي السفارة الفلبينية وهم يقومون بتهريب العمالة الفلبينية من منازل المواطنين، في مركبات تحمل لوحات دبلوماسية.
وأقر السفير الفلبيني لدى البلاد ريناتو بيدرو أوفيلا، بأن السفارة تتدخل عبر فريق تدخل سريع يقوم بهذه العمليات منذ أكثر من شهر.

وقد تلقى المجتمع الكويتي حكومة وشعبا الاعترافات التي أدلى بها السفير الفلبيني في البلاد ريناتو أوفيلا، أن سفارته تستخدم فرقا خاصة لتهريب العمالة الفلبينية من منازل المواطنين بعيدا عن وزارة الداخلية، بشيء من الصدمة والذهول، حيث تخيل الكويتيون ان تلك السفارة اعتبرت نفسها دولة داخل دولة، لا سيما انها

لم تتخذ اجراءاتها عبر القنوات القانونية والمسؤولة في البلد، بل أصبح وكأنها سلاحا يقتحم منازل المواطنين رغما عنهم ليسرق منهم عمال أو خدم يعملون لديهم دون مراعاة للقانون أو هيبة البلد.

واعتبر الكويتيون أن ماقام به العاملون في سفارة الفلبين ليس تجاوزا للأعراف الدبلوماسية بل قد يصل إلى الاشتراك في جريمة السرقة إن تبين أن الخادمة قد سرقت أهل المنزل قبل هروبها، مبينين انه يجب أن تكون هناك إجراءات حازمة أولها سحب اللوحات الدبلوماسية حتى لا تتكرر هذه الأفعال.

ونوهوا بأن هذا يعتبر اجراما يمارس على أرض البلد، وطالب البعض بطرد السفير الفلبيني من البلاد وسحب السفير الكويتي لدى مانيلا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات