• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

السبت 21/04/2018 - 08:34 بتوقيت نيويورك

فتح قنصلية تونس في ليبيا

فتح قنصلية تونس في ليبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت، إن تونس أعادت فتح قنصليتها فى طرابلس لتكون بذلك أحدث بعثة دبلوماسية تعود إلى العاصمة.

وأغلقت معظم السفارات فى طرابلس أبوابها عام 2014 بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتناحرة لكن بعضها عاد للعمل عند تولى حكومة مدعومة من الأمم المتحدة السلطة فى عام 2016.

وقالت الخارجية الليبية إن القنصلية التونسية استأنفت العمل بعد محادثات بين البلدين. وأحجمت وزارة الخارجية التونسية عن التعليق لكن مصدرا دبلوماسيا أكد صحة هذا النبأ.

وأوقفت تونس عمل بعثتها عام 2015 بعد خطف عشرة من العاملين بها، وعلى مدى الأسابيع الماضية أرسلت سفارات غربية دبلوماسييها للإقامة فى طرابلس لفترات أطول مع تحسن الوضع الأمنى لكن قليلا منهم يقيم بصفة دائمة.

ومن بين السفارات القليلة التى تعمل فى طرابلس سفارتا إيطاليا وتركيا فضلا عن بعثة الأمم المتحدة، وتدير طرابلس من الناحية الرسمية حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة لكن المدينة فى الواقع تحت سيطرة مجموعة من الفصائل المسلحة.

وانتهت اشتباكات الشوارع بين الفصائل المتنافسة إلا أن سقوط عدة صواريخ على مطار طرابلس الأسبوع الماضى أعاد إلى الأذهان مخاطر الوضع الأمنى المضطرب.

وتسعى الأمم المتحدة للوساطة لتشكيل حكومة وطنية وإنهاء الشقاق بين الحكومة فى طرابلس وحكومة منافسة لها فى شرق البلاد فى إطار صراع فى البلد المنتج للنفط منذ الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011

الأكثر مشاهدة


التعليقات