• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

السبت 21/04/2018 - 08:34 بتوقيت نيويورك

فتح قنصلية تونس في ليبيا

فتح قنصلية تونس في ليبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت، إن تونس أعادت فتح قنصليتها فى طرابلس لتكون بذلك أحدث بعثة دبلوماسية تعود إلى العاصمة.

وأغلقت معظم السفارات فى طرابلس أبوابها عام 2014 بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتناحرة لكن بعضها عاد للعمل عند تولى حكومة مدعومة من الأمم المتحدة السلطة فى عام 2016.

وقالت الخارجية الليبية إن القنصلية التونسية استأنفت العمل بعد محادثات بين البلدين. وأحجمت وزارة الخارجية التونسية عن التعليق لكن مصدرا دبلوماسيا أكد صحة هذا النبأ.

وأوقفت تونس عمل بعثتها عام 2015 بعد خطف عشرة من العاملين بها، وعلى مدى الأسابيع الماضية أرسلت سفارات غربية دبلوماسييها للإقامة فى طرابلس لفترات أطول مع تحسن الوضع الأمنى لكن قليلا منهم يقيم بصفة دائمة.

ومن بين السفارات القليلة التى تعمل فى طرابلس سفارتا إيطاليا وتركيا فضلا عن بعثة الأمم المتحدة، وتدير طرابلس من الناحية الرسمية حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة لكن المدينة فى الواقع تحت سيطرة مجموعة من الفصائل المسلحة.

وانتهت اشتباكات الشوارع بين الفصائل المتنافسة إلا أن سقوط عدة صواريخ على مطار طرابلس الأسبوع الماضى أعاد إلى الأذهان مخاطر الوضع الأمنى المضطرب.

وتسعى الأمم المتحدة للوساطة لتشكيل حكومة وطنية وإنهاء الشقاق بين الحكومة فى طرابلس وحكومة منافسة لها فى شرق البلاد فى إطار صراع فى البلد المنتج للنفط منذ الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011

الأكثر مشاهدة


التعليقات