• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

السبت 21/04/2018 - 08:34 بتوقيت نيويورك

فتح قنصلية تونس في ليبيا

فتح قنصلية تونس في ليبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت، إن تونس أعادت فتح قنصليتها فى طرابلس لتكون بذلك أحدث بعثة دبلوماسية تعود إلى العاصمة.

وأغلقت معظم السفارات فى طرابلس أبوابها عام 2014 بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتناحرة لكن بعضها عاد للعمل عند تولى حكومة مدعومة من الأمم المتحدة السلطة فى عام 2016.

وقالت الخارجية الليبية إن القنصلية التونسية استأنفت العمل بعد محادثات بين البلدين. وأحجمت وزارة الخارجية التونسية عن التعليق لكن مصدرا دبلوماسيا أكد صحة هذا النبأ.

وأوقفت تونس عمل بعثتها عام 2015 بعد خطف عشرة من العاملين بها، وعلى مدى الأسابيع الماضية أرسلت سفارات غربية دبلوماسييها للإقامة فى طرابلس لفترات أطول مع تحسن الوضع الأمنى لكن قليلا منهم يقيم بصفة دائمة.

ومن بين السفارات القليلة التى تعمل فى طرابلس سفارتا إيطاليا وتركيا فضلا عن بعثة الأمم المتحدة، وتدير طرابلس من الناحية الرسمية حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة لكن المدينة فى الواقع تحت سيطرة مجموعة من الفصائل المسلحة.

وانتهت اشتباكات الشوارع بين الفصائل المتنافسة إلا أن سقوط عدة صواريخ على مطار طرابلس الأسبوع الماضى أعاد إلى الأذهان مخاطر الوضع الأمنى المضطرب.

وتسعى الأمم المتحدة للوساطة لتشكيل حكومة وطنية وإنهاء الشقاق بين الحكومة فى طرابلس وحكومة منافسة لها فى شرق البلاد فى إطار صراع فى البلد المنتج للنفط منذ الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011

الأكثر مشاهدة


التعليقات