• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/04/2018 - 08:34 بتوقيت نيويورك

فتح قنصلية تونس في ليبيا

فتح قنصلية تونس في ليبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت، إن تونس أعادت فتح قنصليتها فى طرابلس لتكون بذلك أحدث بعثة دبلوماسية تعود إلى العاصمة.

وأغلقت معظم السفارات فى طرابلس أبوابها عام 2014 بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتناحرة لكن بعضها عاد للعمل عند تولى حكومة مدعومة من الأمم المتحدة السلطة فى عام 2016.

وقالت الخارجية الليبية إن القنصلية التونسية استأنفت العمل بعد محادثات بين البلدين. وأحجمت وزارة الخارجية التونسية عن التعليق لكن مصدرا دبلوماسيا أكد صحة هذا النبأ.

وأوقفت تونس عمل بعثتها عام 2015 بعد خطف عشرة من العاملين بها، وعلى مدى الأسابيع الماضية أرسلت سفارات غربية دبلوماسييها للإقامة فى طرابلس لفترات أطول مع تحسن الوضع الأمنى لكن قليلا منهم يقيم بصفة دائمة.

ومن بين السفارات القليلة التى تعمل فى طرابلس سفارتا إيطاليا وتركيا فضلا عن بعثة الأمم المتحدة، وتدير طرابلس من الناحية الرسمية حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة لكن المدينة فى الواقع تحت سيطرة مجموعة من الفصائل المسلحة.

وانتهت اشتباكات الشوارع بين الفصائل المتنافسة إلا أن سقوط عدة صواريخ على مطار طرابلس الأسبوع الماضى أعاد إلى الأذهان مخاطر الوضع الأمنى المضطرب.

وتسعى الأمم المتحدة للوساطة لتشكيل حكومة وطنية وإنهاء الشقاق بين الحكومة فى طرابلس وحكومة منافسة لها فى شرق البلاد فى إطار صراع فى البلد المنتج للنفط منذ الإطاحة بمعمر القذافى عام 2011

الأكثر مشاهدة


التعليقات