• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/04/2018 - 03:33 بتوقيت نيويورك

مستشارو ترامب يحذرون من "فخ" كوري شمالي!

مستشارو ترامب يحذرون من

المصدر / وكالات

كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يشككون بنية كوريا الشمالية التخلي عن مواصلة التجارب النووية والصاروخية، واصفين وعود بيونغ يانغ بأنها "فخ" لا غير.

وأضافت الصحيفة أن المستشارين الرئاسيين يشعرون بالقلق من أن قرار زعيم كوريا الشمالية تقديم "وعود متواضعة نسبيا" يمكن أن يستردها بسرعة. وفي رأيهم يريد كيم أن "يخلق وهما" بأنه "عقلاني" ومستعد للحوار. كما يظنون، أنه سيكون بفضل ذلك من الصعب بالنسبة للولايات المتحدة لاحقا رفض مطالب كوريا الشمالية.

ويعتبر بعضهم بيان كيم محاولة لإجبار واشنطن وحلفائها على تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على بيونغ يانغ.

وكان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أعلن أمس السبت، أن بلاده قررت تعليق إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ لا تحتاج بعد إلى إجراء تجارب نووية وصاروخية، لأنها استكملت التسلح النووي. وأضاف أنه قرر أيضا غلق ميدان التجارب النووية في الجزء الشمالي من البلاد للتأكيد على وعده بوقف الاختبارات.

وجاء تبني الحزب الحاكم في بيونغ يانغ لمسار جديد لجمهورية كوريا الشمالية عشية القمة بين زعيمي الكوريتين الشمالية والجنوبية المقرر إجراؤها في 27 أبريل الجاري، وكذلك قبل الاجتماع المخطط بعد ذلك بين كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وكان البيت الأبيض قد ذكر في وقت سابق أن القمة بين ترامب وكيم ستعقد في مايو أو أوائل يونيو المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات