• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/04/2018 - 03:42 بتوقيت نيويورك

مصر .. النائب العام يقرر حجب لعبة الحوت الأزرق

مصر .. النائب العام يقرر حجب لعبة الحوت الأزرق

المصدر / وكالات

قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق تكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التي تبث ألعابا قاتلة على شبكة الإنترنت ومنها " #الحوت_الأزرق " .

وقال بيان للنائب العام مساء السبت إن تلك الألعاب تستهدف صغار السن ، ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل، وهو أمر يمس أمن وسلامة الأسر المصرية ويتعلق بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد.

وأضاف البيان أن النائب العام كلف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بموافاته بالمعلومات عن أي مواقع محلية قد يكون لها اتصال بأي شكل من الأشكال بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب وخاصة الحوت الأزرق، والعمل لدى مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن #مصر.

وطالب النائب العام أولياء الأمور مراقبة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب التي تبث من خارج مصر، والتي وضعت بمعرفة أشخاص غير أسوياء يستهدفون المراهقين قليلي الخبرة لصغر سنهم، مضيفا أن النيابة العامة سوف تسلك كافة السبل من خلال الاتفاقيات الدولية للتعاون القضائي، لتحديد هوية هؤلاء الأشخاص سعيا لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضدهم.

وكانت مصر قد شهدت 7 حالات انتحار بسبب لعبة الحوت الأزرق خلال شهر واحد، كانت الأولى لنجل حمدي الفخراني البرلماني السابق، والثانية لفتاة في الإسكندرية، والحالة الثالثة لشاب من الشرقية، والرابعة لشاب من السويس، والخامسة لطفل في المحلة بالغربية، والسادسة لطفل في البحيرة، والسابعة لفتاة من سوهاج قتلت والدتها وشقيقها حرقا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات