• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الخميس 26/04/2018 - 08:38 بتوقيت نيويورك

العراق: الحكم بالمؤبد علي أجنبيات بتهمة الإرهاب

العراق: الحكم بالمؤبد علي أجنبيات بتهمة الإرهاب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صدرت محكمة الجنايات المركزية العراقية أحكاما بالمؤبد والإعدام ضد عدد من "الإرهابيات الأجنبيات" بتهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي والمحظور في روسيا وعدد من الدول.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار، في بيان اليوم الخميس، إن "المحكمة الجنائية المركزية أصدرت أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق 5 مدانات 2 منهن يحملن الجنسية الأذرية و3 أخريات من دولة قرغيزستان لانتمائهن لتنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف بيرقدار أن "أحكاماً بالسجن المؤبد صدرت بحق 5 مدانات بالإرهاب، بينهن 2 يحملن الجنسية الروسية فضلا عن مدانتين تحملان الجنسية الأذرية وواحدة فرنسية الجنسية".

وأصدر القضاء العراقي خلال الأسابيع الماضية أحكاما عدة بحق نساء من جنسيات مختلفة بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش".

وفي 21 يناير الماضي، أصدر القضاء العراقي حكما بالإعدام على مواطنة ألمانية من أصول مغربية بتهمة الانتماء لـ"داعش"، في حكم هو الأول من نوعه الذي يصدر بحق أوروبية.

وتقول الحكومة العراقية إن جميع "الإرهابيين" الأجانب بمن فيهم النساء سيحاكمون وفقا للقانون العراقي.

التعليقات