• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/05/2018 - 07:09 بتوقيت نيويورك

واشنطن تطالب الخرطوم بقطع علاقتها مع كوريا الشمالية مقابل حذفها من القائمة السوداء

واشنطن تطالب الخرطوم بقطع علاقتها مع كوريا الشمالية مقابل حذفها من القائمة السوداء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مسؤول أمريكي كبير طالباً عدم الكشف عن اسمه، أن على السودان "إنهاء أي علاقة تجارية" مع كوريا الشمالية قبل بدء مفاوضات لإزالة الخرطوم عن اللائحة الأميركية السوداء لـ"الإرهاب".

وليس هناك علاقات دبلوماسية بين السودان وكوريا الشمالية منذ سنوات، لكن بعض منظمات الدفاع عن حقوق الانسان تؤكد على وجود تعاون عسكري بين البلدين.

وتعتبر واشنطن أن "على السودان أن يعطي ضمانة كاملة بقطع علاقاته مع بيونغ يانغ".

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس "من المهم قبل أي شيء وقف أي علاقات تجارية مع كوريا الشمالية".

وأضاف "لا تعاملات بعد الآن، نقطة على السطر.. أعطونا الدليل أنكم أوقفتم ذلك فعليا.. هذا ما يجب أن يقوموا به".

وأكدت وزارة الخارجية السودانية في بيان الأحد "عدم وجود أي تعاملات له مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية سواء كانت في القطاعات المشمولة بالعقوبات أو أي قطاعات أخرى ".

ورفعت واشنطن في أكتوبر الحظر التجاري الذي فرضته على الخرطوم منذ عقود، الا أنها أبقت البلد على لائحة "الدول الداعمة للإرهاب"، التي تتضمن أيضاً كوريا الشمالية وسوريا وإيران.

وتشير المصارف السودانية إلى أن "هذا الأمر يعيق العلاقات التجارية بين المصارف العالمية والسودانية ويبطئ الانتعاش الاقتصادي في البلاد التي

تشهد تضخماً مستمراً في الأسعار وديناً عاماً مرتفعاً بالإضافة إلى خسائر في العائدات النفطية".

وتؤكد الخرطوم التزامها بكل قرارات مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية.

وفي 1997، فرضت واشنطن عقوبات على السودان الذي كان متهما بدعم المجموعات متشددة، وقد أقام مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في السودان بين 1992 و1996.

وبعد عقود من التوتر، تحسنت العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن والخرطوم في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وبعدها مع رفع الرئيس الحالي دونالد ترامب العقوبات عن السودان العام الماضي.

وتأثرت مالية البلاد بشدة بعد استقلال جنوب السودان عام 2011، الذي حرم الشمال من حوالي 75% من عائدات السودان النفطية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات