• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الجمعة 04/05/2018 - 02:53 بتوقيت نيويورك

ثوران بركان في ولاية هاواي بعد 250 هزة أرضية خلال 24 ساعة

ثوران بركان في ولاية هاواي بعد 250 هزة أرضية خلال 24 ساعة

المصدر / وكالات - هيا

طلبت السلطات الأمريكية من السكان في ولاية هاواي مغادرة منازلهم، بعد ثوران بركان كيلاوا، أمس الخميس، إثر سلسلة من الهزات الأرضية.

وكتب الدفاع المدني الأمريكي على "فيسبوك" اليوم الجمعة، أن" "أبخرة وحمما انبعثت من تصدع في منطقة موهالا ستريت"، بينما أوضح مسؤول محلي أن عدد سكان المنطقة المعنية بالأجلاء يقارب الـ10 الآف شخص.

Hawaii News Now @HawaiiNewsNow

Drone video from above the lava outbreak in Leilani Estates on Hawaii Island shows roads, homes near the path of destruction. MORE: http://bit.ly/2JIuLoh 

وتوجه مسؤولون من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، التابعة لمرصد البراكين في هاواي، إلى المكان لتقييم الثوران، الذي بدأ قرابة الساعة 4:45 (2:45 بتوقيت غرينيتش).

وعند الساعة 10:30 أدت هزة بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب بركان "بو وو" إلى انهيار صخري وتصدع محتمل لإحدى فوهات البركان.

وقالت السلطات إن المخاطر المرتبطة بالثوران المستمر يمكن أن تشمل انبعاث "تركيز مميت من ثاني أكسيد الكبريت" في المنطقة، بالإضافة إلى انفجارات لغاز الميثان، يمكن أن تقذف صخورا ضخمة وحطاما على مناطق حرجية قريبة.

وصرح حاكم الولاية ديفيد آيج أنه قام بتعبئة الحرس الوطني للأرخبيل، وطلب من السكان الالتزام بتحذيرات هيئة الدفاع المدني.

وفتحت السلطات مركزا محليا لاستقبال السكان المهددين بالخطر، بحسب ما أوردت هيئة إدارة الطوارئ في هاواي.

ويأتي ذلك بعد تسجيل 250 هزة أرضية خفيفة خلال الـ24 ساعة الماضية، مع ملاحظة نشاط مماثل وانتشار الصهارة تحت الأرض قبل حدوث ثوران بركاني سابق في المنطقة.

وطالبت هيئة الدفاع المدني من السكان، الاستعداد لاحتمال تدفق الحمم الجديدة في أي وقت، حيث تخطط لأسوأ السيناريوهات من خلال مراجعة حالة الطوارئ.

وفي وقت سابق، حذر العلماء من قرب انفجار بركان كيلاوا، أحد 5 براكين في أكبر جزر الولايات المتحدة، الذي أصبح أكثر نشاطا خلال الفترة الأخيرة، وسط تزايد الهزات الأرضية بشكل قياسي وانهيار فوهة البركان.


التعليقات