• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأحد 06/05/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شغلت امرأة منصب ملحق تجاري، وذلك بعد إصدار وزير التجارة والاستثمار، ماجد بن عبد الله القصبي، قرارًا بتعيين سمر بنت مازن صالح ملحقا تجاريا في طوكيو، وذلك لأول مرة في تاريخ السعودية.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته ونشرته على موقعها الإلكتروني إن "هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية الوزارة في تمكين المرأة" السعودية.

حصلت سمر بنت مازن صالح على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الدولي من جامعة "سيتي" في لندن، وعملت قبل تعيينها موظفة

بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا مسؤولة عن تنمية التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات، وهي تتحدث اللغة الانجليزية والإيطالية بطلاقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة المملكة، التي تسعى لتغيير وضع المرأة، وقد اتخذت قرارات غير مسبوقة في هذا المجال، مع وصول الأمير محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات