• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الأحد 06/05/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شغلت امرأة منصب ملحق تجاري، وذلك بعد إصدار وزير التجارة والاستثمار، ماجد بن عبد الله القصبي، قرارًا بتعيين سمر بنت مازن صالح ملحقا تجاريا في طوكيو، وذلك لأول مرة في تاريخ السعودية.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته ونشرته على موقعها الإلكتروني إن "هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية الوزارة في تمكين المرأة" السعودية.

حصلت سمر بنت مازن صالح على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الدولي من جامعة "سيتي" في لندن، وعملت قبل تعيينها موظفة

بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا مسؤولة عن تنمية التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات، وهي تتحدث اللغة الانجليزية والإيطالية بطلاقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة المملكة، التي تسعى لتغيير وضع المرأة، وقد اتخذت قرارات غير مسبوقة في هذا المجال، مع وصول الأمير محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد.

التعليقات