• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأحد 06/05/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

لأول مرة.. تعيين امرأة ملحقًا تجاريًا في تاريخ السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شغلت امرأة منصب ملحق تجاري، وذلك بعد إصدار وزير التجارة والاستثمار، ماجد بن عبد الله القصبي، قرارًا بتعيين سمر بنت مازن صالح ملحقا تجاريا في طوكيو، وذلك لأول مرة في تاريخ السعودية.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته ونشرته على موقعها الإلكتروني إن "هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية الوزارة في تمكين المرأة" السعودية.

حصلت سمر بنت مازن صالح على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الدولي من جامعة "سيتي" في لندن، وعملت قبل تعيينها موظفة

بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا مسؤولة عن تنمية التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات، وهي تتحدث اللغة الانجليزية والإيطالية بطلاقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة المملكة، التي تسعى لتغيير وضع المرأة، وقد اتخذت قرارات غير مسبوقة في هذا المجال، مع وصول الأمير محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد.

التعليقات