• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/05/2018 - 09:35 بتوقيت نيويورك

واشنطن تمنع أوكرانيا من استخدام صواريخ جافلين في دونباس

واشنطن تمنع أوكرانيا من استخدام صواريخ جافلين في دونباس

المصدر / وكالات - هيا

صرح نائب وزير شؤون الأراضي المحتلة مؤقتا والنازحين داخليا في أوكرانيا، غيورغي توكا، بأن الولايات المتحدة فرضت قيودا على استخدام أنظمة جافلين الصاروخية الأمريكية في أوكرانيا.

وفي تعليقه على الأنباء حول غياب أنظمة جافلين الأمريكية في خط التماس في منطقة دونباس قال توكا في بث قناة "برياموي": "يوجد هناك شرط ينص على عدم استخدام هذه الأنظمة على خط التماس".

وأشار في الوقت ذاته إلى أن هذا الحظر من الممكن إلغاؤه في "أي لحظة".

وأضاف: "أعتقد أننا سنحصل في حال وجود وضع صعب على سماح من واشنطن باستخدام 2 أو 3 من هذه الأنظمة.

وكانت الإدارة الأمريكية وافقت عام 2017 على توريد الأسلحة بما فيها أنظمة جافلين الصاروخية المضادة للدبابات إلى أوكرانيا. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية منذ عدة أيام بأنه قد تم توريد هذه الأنظمة إلى أوكرانيا.

من جهتها حذرت روسيا أكثر من مرة من توريد السلاح إلى أوكرانيا، حتى لا يؤدي ، برأيها، إلى تصعيد حدة التوتر في دونباس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات