• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء 08/05/2018 - 08:20 بتوقيت نيويورك

مفتي "تونس" يواجة تهمة التطبيع مع إسرائيل

مفتي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شنت وسائل إعلام تونسية هجوما حادا على مفتى الجمهورية، عثمان بطيخ بعد أن أدلى بتصريح إعلامى للقناة السابعة الإسرائيلية، على هامش ندوة دولية حول حوار الأديان والحضارات، من أجل مجابهة التطرف والإرهاب، وأعتبرتها بعض الأوساط السياسية تطبيع علنى من قبل الحكومة التونسية مع اسرائيل.

ونشر موقع القناة فيديو تضمن تصريح خاص من مفتى الجمهورية التونسية وأرفقه بعنوان باللغة العبرية  ''كلنا إنسان''، وتضمّن التصريح ترحيبا ''بكل ضيوف الندوة الدولية من رجال دين يهودى، على رأسهم كبير الأحبار فى أوروبا والوفد المرافق له فى تونس ارض السلام والتعاون والتعايش السلمى بين كل الأديان والمذاهب''.

وقال بطيخ لـ القناة السابعة إنه "يجب العمل يداً بيد والتواصل والتعارف على بعضنا البعض"، مشيراً إلى أن تونس أرض السلام والتعايش السلمى بين كل الأديان بمعزل عن معتقداتهم.

وتابع المفتى حديثه، قائلاً: "الإنسان يجمع بيننا جميعاً"، معتبراً أن الله كرّم الإنسان "ومن الواجب علينا أن نكرم بعضنا بعضاً بغض النظر عن معتقداتنا"، كما رحّب المفتى التونسى بالوفد مجدداً فى نهاية مقابلته مع القناة، متمنياً "إقامة طيبة فى تونس حتى تحقق أهدافها من أجل لمّ الإنسانية جمعاء على كلمة واحدة، هى التعاون والتحاور والتعارف على بعضنا البعض".

وردا على البلبلة التى شهدتها الأجواء التونسية بعد نشر القناة للتصريح قال بطيخ لموقع "آخر خبر أونلاين" التونسى، إنه لا يعلم له بأن الحوار الذى أجراه كان مع قناة إسرائيلية، مشيرا إلى أنه سُئل من قبل أحد الصحفيين الذى قدم نفسه على أنه فلسطينى الأصل، وكان ملحقا إعلاميا للراحل ياسر عرفات.

وشدد المفتى على أنه لا أحد من الصحفيين الحاضرين قدم نفسه على أساس أنه صحفى يعمل بوسيلة إعلام اسرائيلية.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات