• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/05/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

طهران: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية

طهران: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية

المصدر / وكالات - هيا

صرح رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي يعد انتهاكا يجب أن يؤدي إلى عزلة الولايات المتحدة.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن لاريجاني، اليوم الأربعاء: "كان انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية.. ولا يجب على إيران تنفيذ التزاماتها في الظروف الراهنة. إنه تهديد للأمن والسلام... ولست متأكدا فيما إذا كانت الدول الأوروبية التي وقعت على هذا الاتفاق، سوف تفي بوعودها".

وشدد على أن ترامب لا يفهم أي لغة أخرى إلا "لغة القوة".

من جهته رحب قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، مؤكدا أنه كان من الواضح أنه لا يمكن الثقة بواشنطن وأن التطورات الأخيرة تثبت ذلك مجددا.

وأعلن أيضا أن مصير الاتفاق النووي واضح، فالأوروبيون لا يمكنهم العمل بشكل مستقل عن الأمريكيين.

وأضاف أنه لن يكون لانسحاب ترامب من الاتفاق أي تأثير على المصالح الوطنية الإيرانية، قائلا: إيران لن تتأثر بالعقوبات الأمريكية ولا تخشى التهديد".

وتابع: "مشكلة الولايات المتحدة مع إيران لا تنحصر في تخصيب اليورانيوم، إنما بالقوة الصاروخية وتأثير إيران في المنطقة والمقاومة".

كما دعا القوات المسلحة الإيرانية إلى مضاعفة قدراتها العسكرية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الثلاثاء انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران الذي وقعته إيران والسداسية الدولية (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا وألمانيا والصين) عام 2015 .

الأكثر مشاهدة


التعليقات