• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الخميس 10/05/2018 - 03:13 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يستبعد تدخل موسكو لوقف الضربات الإسرائيلية على سوريا

نتنياهو يستبعد تدخل موسكو لوقف الضربات الإسرائيلية على سوريا

المصدر / وكالات - هيا

استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محاولة روسيا "الحد من عمليات إسرائيل العسكرية في سوريا"، مشيرا إلى أنه أطلع الرئيس الروسي في لقائهما الأخير على موقف تل أبيب.

وقال نتنياهو للصحفيين بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الأربعاء، إنه استعرض معه "حق وواجب إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الذي تمارسه إيران انطلاقا من الأراضي السورية".

عرض الصورة على تويتر

إسرائيل بالعربية @IsraelArabic

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ختام لقائه مع الرئيس بوتين في موسكو إنه لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها من العدوان الذي تمارسه إيران ضدها انطلاقاً من الأراضي السورية.

وتابع: "قلت للرئيس بوتين إنه يحق لكل دولة وبكل تأكيد يحق لإسرائيل اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها ضد هذا العدوان وأعتقد أنني أعربت عن هذه النقطة بصورة مباشرة وصريحة، ما يعدّ أمرا مهما"، لافتا إلى أن "هذه الأمور تتسم بأهمية بالغة بالنسبة لأمن إسرائيل في أي وقت وخاصة في هذه الأوقات".

وأضاف: "الإيرانيون يصرحون بأنهم متمسكون بالاعتداء علينا، ويحاولون نقل القوات والأسلحة الفتاكة إلى سوريا بمقتضى هدفهم المعلن المتمثل في الاعتداء على دولة إسرائيل في إطار الاستراتيجية التي يتبعونها الرامية إلى تدمير دولتنا".

واستقبل بوتين نتنياهو في الكرملين بعد ظهر الأربعاء، وبحث معه التطورات في المنطقة وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وعزمها على تشديد العقوبات على طهران.

وجاءت محادثات بوتين ونتنياهو في ظل توتر كبير بين إسرائيل وإيران خاصة في سوريا في ظل الضربات الإسرائيلية المتكررة على مواقع عسكرية في الأراضي السورية يعتقد أنها إيرانية.

وسبق لنتنياهو وذكر قبيل مغادرته تل أبيب إلى موسكو، أن زيارته "تحمل رسالة خاصة على ضوء ما يجري الآن في سوريا، يجب ضمان مواصلة التنسيق الأمني الجاري بين الجيش الروسي وجيش الدفاع الإسرائيلي".


وتتهم الحكومة الإسرائيلية القوات الإيرانية بأنها تسعى لترسيخ وجودها العسكري في سوريا لشن الضربات على إسرائيل.

الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، في خطوة أدانتها روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، لكنها لقيت ترحيبا كبيرا من قبل إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين، الدول التي تتهم الحكومة الإيرانية بالسعي لإنتاج أسلحة نووية انتهاكا للاتفاق.

التعليقات