• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الخميس 10/05/2018 - 06:15 بتوقيت نيويورك

قوات التحالف العربي تستعد للإنطلاق لتحرير محافظة الحديدة والساحل الغربي لليمن

قوات التحالف العربي تستعد للإنطلاق لتحرير محافظة الحديدة والساحل الغربي لليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر عسكرية ان قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد ركن طارق صالح وألوية العمالقة والمقاومة التهامية بإسناد من قوات التحالف العربي انتهت من الإعداد للعملية العسكرية لتحرير الحديدة والساحل الغربي للبلاد. 

وذكرت المصادر "، أن القوات تنتظر ساعة الصفر، للتقدم باتجاه الحديدة لتحريرها من الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران. 

وقال العقيد الركن، صادق دويد، إن عملية البرح تشكل صفعة لميليشيات الحوثي الإيرانية، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة "كانت تنفذ عمليات قطع طرق وزرع ألغام ضد اليمنيين في الساحل الغربي". 

وأعلن دويد أن المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وبإسناد كامل من قوات التحالف العربي، مضيفا أنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة". 

كما أكد أن تحرير الحديدة سيقطع يد إيران من المنطقة وسيؤمن الملاحة الدولية وسيمنع التهريب، مشيرا إلى أن "ميناء الحديدة يمثل الشريان الرئيسي لميليشيات الحوثي".

وأعلنت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية أنها تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مضيفة أنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة".

التعليقات